صحة

بنت احمد عالم الشابة الناجحة الأولى في دفعة الممرضين الطيبين بروصو يكرمها المدير العام للمدرسة(معلومات حصرية)

ثلاثاء, 08/03/2021 - 22:13

تم تكريم السيدة مريم منت محمد احمد عالم على تفوقها ونجاحها على دفعتها بمدرسة الصحة العمومية بروصو.

ووفق مصادر "وكالة المنارة الإخبارية" تم تكريم الطالبة من طرف الدكتور محمدي أحمد حيدرا المدير العام لمدرسة الصحة العمومية بروصو صباح اليوم الثلثاء، بوصف مريم منت محمد احمد عالم هي  الأولى في دفعة  الممرضين الطبيين السنة الثانية عربية للسنة الدراسية 2021  .

وزارة الصحة تعلن اغلاق 45 صيدلية وما يناهز 70 مستودع بسبب المخالفات القانونية

اثنين, 08/02/2021 - 12:31

أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم الاثنين عن تسجيل مخالفات على 45 صيدلية و65 مستودعا، وذلك في عملية تفتيش خلال أشهر مايو ويونيو ويوليو.

وأوضح بيان للوزارة أن 28 صيدلية تم إغلاقها لمدة ثلاثة أيام بسبب الأسعار، و11 أغلقت بسبب غياب المسؤول الفني، و6 لمدة شهر بسبب بيع أدوية مجهولة المصدر، مع التحفط على هذه الأدولة.

 

وأضاف أنه تم إغلاق 19 مستودعا لمدة ثلاثة أيام بسبب الأسعار، و16 بسبب غياب المسؤول الفني، و9 لمدة شهر بسبب بيع أدوية مجهولة المصدر، مع التحفظ على هذه الأدوية. 

إعلان هام...مصحة الشفاء بنواكشوط تتكفل بالمرضى في منازلهم وتطلق يوما تحسيسيا(خاص)

أحد, 08/01/2021 - 22:07

وكالة المنارة الإخبارية- نواكشوط: في إطار تحسين الخدمة الصحية في موريتانيا مصحة الشفاء تنظم يوما تحسيسيا ضد فيروس كورونا المستجد.

وتطلق مصلحة الشفاء في هذا الإطار خدمة التكفل بالمرضي في منازلهم 

 

وقال منشور للمصحة الصحية الكبيرة بمقاطعة تفرغ زينه بنواكشوط أن المصحة تطلق خدمة صحية يستفيد منها العجزة والمسلمين وذوي الإحتياجات الخاصة.

 

وأضاف الإيجاز ان الحقن ورعاية المسنين، والفحوصات، وسيارة إسعاف مجهزة..كل هذا ز٥يره تضع المصحة رقم هاتف للاتصال في كل وقت.

والرقم هو:  20802020

 

ما مدى فعالية لقاحي سينوفاك وسينوفارم الصينيين لفيروس كورونا؟

ثلاثاء, 07/13/2021 - 10:56

أثير بعض اللغط مؤخرا حول لقاحي كوفيد- 19 الرئيسيين في الصين، بسبب ارتفاع الإصابات وحتى حدوث بعض الوفيات بين السكان الذين تم تطعيمهم بلقاحي سينوفاك وسينوفارم.

وقد أدى ذلك إلى طرح بعض التساؤلات حول فعالية هذه اللقاحات، على الرغم من أن الخبراء يشيرون أيضا إلى أنها أنقذت العديد من الأرواح.

ويتم استخدام كلا اللقاحين على نطاق واسع في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل، لذلك قد تكون الآثار هائلة.

لكن هل المخاوف مبررة؟ وما الذي يمكن للحكومات التي تستخدم هذه اللقاحات أن تفعله لحماية سكانها؟

كيف تعمل اللقاحات؟

نافذة ترارزة:شكاوى في مستشفى روصو بالكلم7 من غياب صيدلية مداومة وضعف الادارة(خاص)

جمعة, 07/02/2021 - 09:44

وكالة المنارة الإخبارية- روصو: اشتكى عدد من زوار مستشفى مدينة روصو عاصمة ولاية ترارزة جنوب البلاد من عدم وجود صيدلية مداومة ليلة البارحة بالمستشفى.

 

وقال أحد المرافقين لمريض بمستشفى روصو بالكلم7 أنه منذ البارحة وهو يبعث بعثا مكثفا عن صيدلية بالمستشفى وخارجه ولم يجدها.

وأضاف المواطن لوكالة المنارة الإخبارية ان هذا النوع من الاهمال وعدم الاهتمام بالمرضى أمر يندى له الجبين. وفق تعبيره

 

صحة: ماذا تفعل قشرة الملنج بالجسم؟:

جمعة, 07/02/2021 - 01:18

وكلاهما الكثير من عشاق تناول المانجو، تلك الفاكهة الصيفية ذات المذاق اللذيذ والتي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الإنسان.

وتعد المانجو مصدر قوة للعديد من العناصر الغذائية من فيتامين أ ، ج ، ك، حمض الفوليك، المغنيسيوم، الكولين، البوتاسيوم وغيرها، وبينما يستمتع الناس عمومًا بتناول لب الفاكهة، إلا أن قشرها عادة ما يتم التخلص منه، ووفقًا للعديد من الدراسات وخبراء الصحة، حتى قشر المانجو مليء بالمركبات النباتية والألياف ومضادات الأكسدة التي قد تمنع العديد من الأمراض بل وتبطئ الشيخوخة، وذلك وفقًا لموقع onlymyhealth، الذي استعرض الفوائد الصحية لقشر المانجو:

حملة رسمية للتبرع بالدم تشمل مقاطعات نواكشوط بمشاركة واسعة

اثنين, 06/14/2021 - 14:26

أعلن البرنامج الوطني للتطوع "وطننا" تنظيم حملة شبابية للتبرع بالدم، تهذف الحملة للحصول على 900 شاب متبرع من مقاطعات نواكشوط التسع وذلك لسد النقص الحاصل في بنوك الدم. 

 

وفي هذا السياق اطلقت فئة معاقي المهق تبرعاتها بالدم بالمستشفى الوطني، هذه الأنشطة المنظمة من طرف الجمعية الموريتانية لدعم ودمج المهق،والتي تدخل ضمن فعاليات تخليد اليوم العالمي للتوعية والتحسيس بظاهرة المهق.

 

 

حضر انطلاقة تبرع مرضى المهق حضةر المنسق العام لبرنامج وطننا ، والمنسق المساعد وجمع غفير من الشريحة.

 

 

 

استعدادات لتطعيم 120 ألفا ضد كورونا في 3 أيام

اثنين, 06/14/2021 - 12:15

بحث وزيرا الداخلية والصحة والولاة والمديرون الجهويون للصحة في ولايات موريتانيا آليات إطلاق حملة شاملة للتلقيح ضد فيروس كورونا في عموم البلاد.

وأكدت الوزارتان –في اجتماع عقد اليوم الأحد- أن الحملة -التي تنطلق الثلاثاء المقبل وتدوم لثلاثة أيام- تهدف لتطعيم 120 ألف شخص ضد كورونا، وذلك في جميع ولايات موريتانيا.

وأكد وزير الداخلية محمد سالم ولد مرزوك أنه سيتم "وضع جميع الوسائل اللوجستية على مستوى الولايات تحت تصرف هذه الحملة حتى تحقق النتائج المرجوة منها"، وفق تعبيره.

انطلاق قافلة طبية الى صالح الفئات الهشة بمقاطعة المذرذرة(أتفاصيل حصرية)

أحد, 06/13/2021 - 12:45

تباشر الجمعة 18 يونيو 2021 قافلة طبية خيرية بالمركز الصحي بمقاطعة المذرذرة والمراكز الصحية في البلديات التابعة لها  استشاراتها الطبية واجراء العمليات الجراحية للمستهدفين من مرضى المقاطعة.

وفي هذا الاطار أدلى رئيس البعثة الطيبة والداعم لها الحصري، الدكتور احمدو ولد المختار ولد اعليت بتصريح لوكالة المنارة الإخبارية  قدم فيه شروحا مفصلة حول هذه القافلة الطبية الخيرية، كما أضاف ان القافلة خيرية تضم 12 اخصائي من مختلف المرضى، بالاضافة الى جراح اخصائي في طب النساء والصيدلية واستشارة أمراض الأطفال والغدد وأمراض القلب والشرايين والأمراض الجلدية بالمركزين الطبيين.

دراسة:سبب رئيسي للوفاة.. لا تتناول هذه الأطعمة على العشاء

أحد, 05/30/2021 - 10:41

حذرت  دراسة نشرتها مجلة Endocrine Society of Clinical Endocrinology & Metabolism. من أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الكربوهيدرات واللحوم الدهنية المكررة على وجبة العشاء، لديهم مخاطر أعلى للإصابة بأمراض القلب. وذلك مقارنة بأولئك الذين يتناولون نظامًا غذائيًا مشابهًا على الإفطار.

ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من الدهون المشبعة واللحوم المصنعة والسكريات المضافة إلى رفع مستوى الكوليسترول وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

الصفحات

وكالة المنارة الإخبارية

على مدار الساعة