صحة

إطلاق مبادرة لإتاحة تقنيات علاجات ولقاح «كورونا» لكل الدول

سبت, 05/30/2020 - 00:06

أطلقت منظمة الصحة العالمية مبادرة كان الرئيس الكوستاريكي كارلوس ألفارادو اقترحها بهدف إتاحة كل التكنولوجيات والتقنيات والاختبارات والتشخيص والأدوات الأخرى الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد لجميع الدول من خلال مشاركتها في البراءات.

كما تشمل المبادرة، التي أعلنها المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسيوس في مؤتمر صحافي اليوم، إتاحة قاعدة بيانات مفتوحة ومركز للمعرفة العالمية والبيانات والملكية الفكرية، ليتم تقاسم معرفة الأحدث لمواجهة فيروس كورونا بين الجميع.

وزارة الصحة تسجل حالات وفاة و25 حالة بكورونا خلال الأربع والعشرين ساعة(خاص)

اثنين, 05/25/2020 - 19:54

خلال مؤتمره  الصحفي اليومي المنعقد في هذه اللحظات  قال المدير العام للصحة الدكتور سيدي ولد الزحاف أنه تم تسجيل25  خلال ال 24 ساعة الماضية.

وفي نفس السياق ذكر مدير الصحة العمومية الدكتور ولد الزحاف  أنه تم  تسجيل حالات وفاة بفيروس كورونا بالعاصمة نواكشوط.

وحسب المدير فإن الحالة تم تسجيلها بمقاطعة توجنين بولاية نواكشوط الشمالية.

فيما تم تسجيل الحالات الأخرى بقاطعة لكصر بولاية نواكشوط الغربية.

 

بشرى..دواء ضد فيروس كورونا يطرح في الصيدليات الروسية

اثنين, 05/25/2020 - 18:38

مازال العلماء  يعملون ويبحثون لإنتاح دواء يقضي على فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19) الذي حير العالم ، فقد أعلن العلماء الروس أنهم أعدوا دواء جديدا ضد كورونا تنطلق مبيعاته في الصيدليات الروسية مطلع يونيو المقبل.

وأكد  دميتري بوشكار أحد كبار الأطباء في وزارة الصحة الروسية،أن العلاج بالدواء الجديد لا يستغرق أكثر من أسبوع واحد، وهو أحد الأدوية الروسية الثلاثة المستخدمة ضد فيروس كورونا.

وأعاد بوشكار إلى الأذهان أن الاختبارات السريرية للدواء الذي أطلقت عليه تسمية "أريبليفير" التجارية بدأت في 20 أبريل الماضي وتنتهي في أواخر مايو الجاري، وفقا لروسيا اليوم.

10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في موريتانيا

أحد, 05/24/2020 - 19:39

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، مساء اليوم الأحد، أنها سجلت 10 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد، ليرتفع إجمالي المصابين بالفيروس في موريتانيا إلى 237 إصابة منذ منتصف مارس الماضي.

وقال المدير العام للصحة في الوزارة سيدي ولد الزحاف، في مؤتمر صحفي.

وقال ولد الزحاف إن الحالات الجديدة كانت موزعة على مقاطعات نواكشوط. وتم شفاء 9 حالات حتى الآن ولله الحمد

وأضاف ولد الزحاف أنه لم تسجل أي حالة وفاة اليوم، ما يعني أن عدد حالات الوفاة هو 6 حالات.

آخر تطورات فيروس كورونا المستجد عالما

أحد, 05/24/2020 - 18:21

أودى فيروس كورونا المستجد بأكثر من 342 ألف شخص في العالم، في ما يأتي آخر مستجدات انتشاره والتدابير والأحداث المحيطة به.

حرب باردة جديدة

حذّر وزير الخارجية الصيني وانغ يي الأحد من أن الصين والولايات المتحدة على "حافة حرب باردة جديدة"، مبديا اسفه لتجدد التوتر مع واشنطن.

وأضاف المسؤول "إلى جانب الدمار الذي سببه فيروس كورونا المستجد، ينتشر فيروس سياسي في الولايات المتحدة التي لا تفوّت مناسبة لمهاجمة الصين وتشويهها".

وتابع أن بلاده "مستعدة" لتعاون دولي بهدف تحديد مصدر الفيروس، شرط ألاّ يؤدي ذلك إلى "تدخّل سياسي".

فحوصات المناعة.. قفزة مهمّة في الحرب على فيروس كورونا

خميس, 05/21/2020 - 14:15

في ظل عدم التوصّل لعلاج خاص لمرض «كورونا»، مع تأكيد جهات مخبرية ودوائية عديدة بأن إعداد لقاح قد يأخذ وقتاً طويلاً، يركز العلماء في الكثير من دول العالم على آلية الكشف عن الأجسام المناعية في عينة الدم لتحديد إن كان الشخص أصيب بالفيروس، وإن كان بالتالي تَحصّل على بعض المناعة ضده

وتكشف فحوصات الأجسام المضادة، المعروفة أيضاً باختبارات علم الأمصال، من أصيب بالعدوى على الرغم من أنه لم يتضح بعد إن كان وجود الأجسام المضادة للفيروس يمنح مناعة دائمة.

وزارة الصحة الموريتانية تنفي بشدة حجز المرضى في منازلهم

خميس, 05/21/2020 - 11:32

نفى بشدة مدير الصحة العمومية د . سيدي ولد الزحاف أن الوزارة قالت بأن يتم حجز المرضى المرافقين لحالات فيروس كورونا المستجد بموريتانيا في منازلهم.

وأوضح ولد الزحاف أن الوزارة تتابع كل الحالات المرضية المشتبه بها ويتم حجزها في ظروف جيدة؛ مضيفا أن الأمر عار من الصحة.

 

وتحدث ولد الزحاف في مؤتمر صحفي أعلن فيه أن خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تم تسجيل ١٠ حالات من فيروس كورونا من أصل ٩٥ فحصا سريعا وفق تعبيره 

 

 

بشرى جديدة...اكتشاف قناع يقضي على كورونا كليا

ثلاثاء, 05/19/2020 - 17:33

يعمل باحثون أمريكيون على ابتكار قناع من شأنه القضاء على فيروس كورونا، حيث يتميز بإمكانية محاصرة الفيروس وقتله فور لمسه.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن القناع يحتوي على طبقة من الإنزيمات تساعد على محاصرة الفيروس من خلال استهداف أجزائه البارزة البروتينية وفصلها للقضاء على الفيروس على الفور، بمجرد محاولته اختراق القناع.

يعمل باحثون أمريكيون على ابتكار قناع من شأنه القضاء على فيروس كورونا، حيث يتميز بإمكانية محاصرة الفيروس وقتله فور لمسه.

بشرى سارة.. إكتشاف لقاح يقضي على كورونا في أربعة أيام

ثلاثاء, 05/19/2020 - 15:56

قالت شركة أدوية أمريكية في ولاية كاليفورنيا إنها تمكَّنت من تحقيق اختراق كبير في مجال البحوث العلاجية المتعلقة بفيروس "كورونا" وبثت موجة من الأمل بشأن علاج حقيقي وفعال للفيروس ستتمكن من طرحه قريباً.

وزعمت شركة الأدوية الأمريكية أنها اكتشفت علاجاً خارقاً يمكن أن يقضي على فيروس كورونا المستجد خلال أربع أيام فقط، مشيرة الى أن هذا العلاج يشكل اختراقاً كبيراً ومهماً في مجال مكافحة الفيروس، الذي أصاب ملايين البشر وتسبب في وفاة مئات الآلاف حول العالم منذ ظهوره بداية العام الحالي وانتشاره بصورة سريعة جداً ليتحول إلى جائحة عالمية.

 

 

موقع البيان 

وزير الصحة يتحدث عن إشراك الجيش الوطني في مكافحة ضغط مرضى بكوفيد١٩

ثلاثاء, 05/19/2020 - 15:11

قال وزير الصحة الدكتور نذير ولد حامد إن الجيش شارك في العملية نظرا لبلوغ الوضعية منعرجا يتسم بالضغط على القطاع الصحى خلال الأيام الأخيرة.

وأكد الوزير نذير ولد حامد فى مقابلة مع قناة الموريتانية أن الجيش سيشارك في التخفيف من وطأة الضغط على الرقم الأخضر الذي أعلنت عنه الوزارة في بداية ظهور الفيروس.

وسيكون الجيش في قلب العاصفة لتلقي اتصالات المشتبه بهم وفحصهم في الأماكن التي تم تجهيزها من طرف الأركان العامة للجيوش.

الصفحات

وكالة المنارة الإخبارية