مقابلات

رئيس الجمهورية يتحدث عن قضايا الوطن ويؤكد تمسكه بالقضية الفلسطينية(مقابلة)

جمعة, 02/28/2020 - 15:03

وصف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني العلاقات الموريتانية السعودية بأنها علاقات متجذرة، ومثمرة وبناءة.

وقال ولد الشيخ الغزواني في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط إن "السعودية كانت دائما داعما أساسيا لموريتانيا في مختلف المجالات، كما أن موريتانيا ظلت تقف باستمرار إلى جانب السعودية في كل ما من شأنه أن يطال أمنها واستقرارها."

وأضاف ولد الغزواني أن زيارته للسعودية تأتي في إطار تعزيز علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين.

ودعا الرئيس غزواني إلى تطوير العمل العربي المشترك، من أجل حل النزاعات في العالم العربي، ومكافحة الغلو والتطرف، ونشر قيم التسامح.

الرئيس الموريتاني يتحدث مع صحيفة"الإتحاد" عن الربيع العربي والإستثمار بموريتانيا

أربعاء, 02/05/2020 - 12:34

قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ان موريتانيا، بحكم موقعها الاستراتيجي، وما تزخر به أرضها من ثروات طبيعية، وما تمتلكه من مجالات استثمار واعدة في مجالات الطاقة والصناعات الاستخراجية والنقل والزراعة صالحة لأن تصير إحدى الوجهات المفضلة للاستثمارات العربية والأجنبية.

و أضاف ولد الشيخ الغزواني في مقابلة مع صحيفة الإتحاد الإماراتية ان موريتانيا اتخذت مؤخرا العديد من الإجراءات لتحسين مناخ الأعمال وجذب الاستثمارات.

موقع إذاعة موريتانيا : عودة وشيكة ل"بيت الساهرين" وبرنامج"احكام"وحناجر الرعيل الأول(مقابلة)

ثلاثاء, 01/07/2020 - 10:46

مقابلة شاملة يجريها "موقع إذاعة موريتانيا" مع مدير الإنتاج والبرامج بشبكة إذاعة موريتانيا.
قال مدير الإنتاج بإذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد الأمين ولد الطالب الجيد إن عددا من الصحفيين والمنتجين الكبار تعاقدوا مع المؤسسة لضخ دماء جديدة في الإنتاج.
وأوضح ولد الطالب الجيد في مقابلة مع "موقع إذاعة موريتانيا" أن الإذاعة ستعود إلى القها وتحافظ على جمهورها من خلال جودة الإنتاج في إطار سياسة تقريب إعلام القرب من المواطن، بحسب تعبيره.
وهذا نص المقابلة:

ولد الفيرك مندوب إتحادي في حزب UPR :يتحدث عن عدم اشراك الشباب وتهميشهم في المجلس الوطني

ثلاثاء, 12/31/2019 - 17:00

نرحب بضيف "وكالة المنارة الإخبارية" هذا الأسبوع الأستاذ محمدن ولد رشيد ولد الفيرك مندوب اتحادي بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية وأحد الشباب الفاعلين بمقاطعة المذرذرة بولاية ترارزة، سنحاوره عن مؤتمر حزب الاتحاد الذي تم مؤخرا، وعن تقييمه لنتائجه إلى غير ذلك من القضايا السياسية الهامة.

 

وكالة المنارة الإخبارية: ماهو تقييمك لمؤتمر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية وهل حظي  الشباب دوره المناسب؟

البروفسير ولد اعليت يشارك في مؤتمر الجراحة العصبية بدبي و"المنارة "تحاوره(خاص)

أربعاء, 12/04/2019 - 11:05

افتتحت وزارة الصحة الإماراتية في دبي مساء أمس فعاليات مؤتمر جراحة الأعصاب بحضور أخصائيي الأمراض العصبية وجراحة المخ والأعصاب بمختلف دول العالم· 

وتحدث المؤتمر عن الأمراض الحديثة في العلاج الطبي والجراحي لمرضى الشلل وأمراض اضطرابات الحركة اللاإرادية.

ولد الغزواني يتحدث عن علاقته بالرئيس السابق عزيز والمشاكل الأخيرة(مقابلة)

ثلاثاء, 12/03/2019 - 18:58

اعتبر الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أن هناك فجوة بين "رؤانا وتقديراتنا من موقف معين" في إشارة إلى خلافاته مع الرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز.

 

وأضاف ولد الشيخ الغزواني، في مقابلة مع صحيفة Lemonde ترجمها مركز "الصحراء"، أن البعض يعتقد "أن هناك فجوة عميقة بيني وبين الرئيس السابق وأنا لا أعطيها هذا الحجم، دون أن أخفي أن هناك فجوة بين رؤانا وتقديراتنا".

 

وأشار ولد الشيخ الغزواني إلى أن البيئة السياسة أعطت خلافه مع ولد عبدالعزيز "حجما أكبر مما هو عليه حقا.. فقد تم تضخيمه". ملفتا إلى أنه لا يدخر جهدا لتهدئة الموقف بشكل تفاصيله.

 

نائب المذرذرة في زيارة لمحظرة إحياء السنة بالمدينة وشيخ المحظرة في تصريح خاص

جمعة, 11/29/2019 - 07:43

أدى نائب مقاطعة المذرذرة محمد الخامس ولد سيدي عبد الله زيارة تفقد واطلاع لمحظرة إحياء السنة المطهرة النموذجية بالمذرذرة مساء أمس الخميس بمناسبة تخليد الذكرى 59 لعيد الإستقلال الوطني. وتفقد النائب المعهد التابع للمحظرة، واستقبل من طرف القائمين على المحظرة، وأستمع إلى شروح وافية وشافية حول تأسيس المحظرة وعدد الطلاب من الجنسين فيها.
شيخ المحظرة الدكتور الشيخ محمد الصوفي بن محمد الأمين أدلى ل"وكالة المنارة الإخبارية " بتصريح اوضح فيه أهمية زيارة نائب المذرذرة محمد الخامس ولد سيدي عبد الله لأهل العلم وحملة القرآن وتسجيله لمشاكل المحظرة وتعهده بمتابعتها ذلك حتى يتم على وجه السرعة.

"المنارة" تحاور مهندس كهربة الاگ التي سيشرف على تدشينها رئيس الجمهورية(تفاصيل)

جمعة, 11/22/2019 - 10:32

إن الكهرباء التي نستخدمها في حياتنااليومية هي مصدر ثانوي للطاقة؛ لأنها تنتج عن طريق تحويل مصادر الطاقة الأساسية والطبيعية مثل الفحم، والغاز الطبيعي، والطاقة النووية، والطاقة الشمسية، وطاقة الرياح إلى طاقة كهربائية، والتي أصبحت تمثل أهمية كبيرة في تسهيل حياة البشر وتحقيق النهضة في اقتصاد الدول المتقدمة.

ولد بوحبيني: حان الوقت لطي ملف العبودية كظاهرة مقيتة

ثلاثاء, 11/12/2019 - 20:10

فى مقابلة له مع قناة " فرلنس 24" اكد رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان  أحمد سالم ولد بوحبيني ان اللجنة ستمسك ملف العبودية وان ملفها سيكون على رأس أولويات القافلة التى تنوي اللجنة اطلاقها.

واضاف ولد بوحبيني انه حان الوقت لطي صفحة هذه الظاهرة المشينة مؤكدا على انها تدخل فى صميم اهتمامات اللجنة خلال أيام للاطلاع على وضعية حقوق الانسان في مختلف الولايات الداخلية

واكد ولد بوحبيني ان الوضعية مواتية الان للتحرك الجدي من اجل القضاء نهائيا على هذه الظاهرة المقيتة والارتقاء بوضعية حقوق الانسان حيث تتوفر المحاكم والترسانة القانونية الضرورية وجو الانفتاح السياسي المطلوب حان .

المدون والممرض ولد احمد يدعو إلى مؤازرة وزير الصحة (مقابلة)

جمعة, 11/08/2019 - 11:09

نظمت مجموعة "صوت الحق" على الوات ساب الليلة البارحة ضمن سهراتها الليلية لقاء بالمدون والممرض حبيب الله ولد احمد عن الجدل القائم بين بائعي الأدوية المزورة ووزير الصحة.
وأكد المدون حبيب الله ولد احمد من خلال هذا اللقاء ان على الجميع الوقوف بجانب الحق ومحاربة دعاة التزوير، مهما كان من أمر ، مشددا على ضرورة التصدي لهذه الحملة بوفاء للوطن والمواطن.
وادار الحوار المدون اعل الشيخ الشيخ احمدو وسأل عن بوادر النجاح هل بدأت تقترب للوزير او لأصحاب الصيدليات وبائعي الادوية.

الصفحات

وكالة المنارة الإخبارية