الأخبار الدولية

مالي: مقتل 20 عسكريا خلال هجوم شمال البلاد

اثنين, 04/06/2020 - 13:32

لقي 20 عسكريا ماليا على الأقل، مصرعهم اليوم الاثنين، خلال هجوم شنه مسلحون، في منطقة غاو شمالي البلاد، التي تشهد نزاعا مسلحا.

وبحسب ما أكد مسؤولون محليون، بينهم نواب، فإن الهجوم استحدف معسكرا للقوات المالية، في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين ما خلف عشرين قتيلا على الأقل.
وأكد مسؤول في بلدية بامبا، رفض الكشف عن هويته فقد “هاجم مسلحون معسكر الجيش في باميا في وقت مبكر صباحا وقتل على الأقل 20 عسكريا “.

وتشهد مناطق واسعة من وسط مالي، وشماله، صراعا مسلحا بين الحركات النشطة في المنطقة، والقوات الحكومية، وقوات الأمم المتحدة العاملة في البلاد.

 

 

 

جنوب السودان:تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد

أحد, 04/05/2020 - 19:42

أعلنت جمهورية جنوب السودان اكتشاف أول إصابة مؤكدة لفيروس "كورونا" في البلاد، جاء ذلك على لسان ريك مشار نائب رئيس جنوب السودان اليوم الأحد.

وقال مشار، إن البلاد رصدت أول حالة إصابة مؤكدة بكوفيد- 19، لتصبح أحدث بلد أفريقي يسجل حالة إصابة بالمرض الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.
وأضاف أن المريضة التي تبلغ من العمر 29 عاماً وصلت إلى البلاد قادمة من إثيوبيا يوم 28 فبراير الماضي، وإنها تتلقى العلاج في عزلة.

إتصالات تتيح تصفحا مجانيا للمواقع التعليمية!!

أحد, 04/05/2020 - 08:52

أعلنت «اتصالات» أمس عن تجديد دعمها لمنظومة التعلّم عن بعد في الدولة عقب الإعلان عن قرار مواصلة التعلّم عن بُعد لنهاية العام الدراسي الحالي من خلال حزمة من المبادرات التي ترفد القطاع التعليمي بالخدمات اللازمة لتسهيل استمرارية مبادرة التعلّم عن بُعد للطلبة، وأولياء الأمور، ومختلف العاملين في هذا القطاع الحيوي.

ومن خلال بنيتها التحتية المتكاملة وخدماتها الرقمية المتطورة، استطاعت «اتصالات» تمكين مليون طالب على مستوى الدولة من المشاركة في منصات التعلّم عن بُعد، دون التأثير على أداء واستمرارية الخدمات التي تقدمها إلى بقية القطاعات والمشتركين.

الإمارات:الاعلان عن تسجيل 150 حالة إصابة بفيروس كورونا وحالتي وفاة

خميس, 04/02/2020 - 13:04

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع اليوم عن رصدها 150 حالة إصابة جديدة بـ"كورونا المستجد" المعروف بـ"كوفيد-19"، تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقاً، ولم يلتزموا بالإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 814 حالة.
وتعود الحالات الجديدة لجنسيات مختلفة وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

الصحة العالمية ترد بشدة على موريتانيا وتؤكد جودة أجهزتها

خميس, 04/02/2020 - 10:40

قال مكتب منظمة الصحة العالمية في موريتانيا إن جميع المعدات والتجهيزات التي سلمتها المنظمة للحكومة الموريتانية «سليمة»، واصفة المعلومات التي تم تداولها بخصوص فسادها بـ «الإشاعة المرفوضة».

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في موريتانيا الدكتور عبد السلام غي إن «كل التجهيزات والمعدات التي تمنحها منظمتنا يتم تسليمها بحالة جيدة للحكومات في أي بلد كان»، وفق ما جاء في بيان صادر عن مكتب المنظمة تلقت «صحراء ميديا» نسخة منه.

وكذب المكتب في بيانه أن يكون قد سلّم أي معدات أو تجهيزات «فاسدة» لوزارة الصحة الموريتانية.

مسؤول بنظمة الصحة: وباء كورونا أبعد ما يكون عن الانتهاء في آسيا

ثلاثاء, 03/31/2020 - 09:12

قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء إن وباء فيروس كورونا العالمي "أبعد ما يكون عن الانتهاء" في منطقة آسيا والمحيط الهادي، وإن الإجراءات الحالية لكبح انتشار الفيروس تمنح فقط بعض الوقت للدول للاستعداد لانتقال واسع النطاق للعدوى.

وقال تاكيشي كاساي المدير الإقليمي لمنطقة غرب المحيط الهادي في منظمة الصحة العالمية إنه حتى في ظل كل تلك الإجراءات، فإن خطر انتقال العدوى في المنطقة لن يزول ما دام الوباء مستمرا.

السعودية:تسجل 99 حالة من فيروس كورونا ووفاة واحدة

سبت, 03/28/2020 - 15:01

أعلن المتحدث الرسمي في وزارة الصحة السعودية اليوم السبت عن تسجيل 99 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا من بينها 10 حالات ارتبطت بالسفر خارج المملكة. وبهذا يكون إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة 1203 حالات.

وأشار المتحدث الرسمي إلى تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة ليصل إجمالي الوفيات إلى 4 حالات. 

وقال المتحدث الرسمي إن حالتين تماثلتا للشفاء، ليصل مجموع المتعافين إلى 37 حالة. .

 

 

 

المصدر: البيان 

مالي...تسجل أول إصابة بفيروس كورونا

أربعاء, 03/25/2020 - 14:03

أعلنت وزارة الصحة المالية، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد، وذلك بحسب ما نشره "وكالات".

وانتشر الفيروس في عدد من الدول الإفريقية منها مصر وتونس والجزائر والمغرب والسينغال بالإضافة إلى موريتانيا.

وتفشى الفيروس المطور في عدد من المدن وعواصم العالم بشكل مذهل.

لأول مرة...عائلة تسمي مولودتها"كورونا"تيامنا بالفيروس

ثلاثاء, 03/24/2020 - 17:01

كورونا لم يعد اسم فيروس وحسب في بلدة غوراكبور بولاية أتر براديش الهندية بعد أن حملت اسمه فتاة ولدت حديثاً في المستشفى النسائي الحكومي للبلدة قبل بضع ساعات فقط من بدء تطبيق حظر التجول الذي فرضته حكومة رئيس الوزراء نارندرا مودي.

وفي محاولة تبرير التسمية، أشار نيتش ثريباتي، عمّ المولودة المقيم في بلدة سوغورا بأن فيروس "كورونا" قد عمل على توحيد المجتمع و"ألهم" الناس لشن حرب جماعية ضده. قائلاً: " مما لا شك فيه بأن الفيروس خطير، وقد قتل العديد من الأشخاص حول العالم كما طبع في الأذهان الكثير من العادات الحميدة".

إيران:225 قتيلا بسبب تعاطي كحولا مغشوشة وقاية من كورونا

اثنين, 03/23/2020 - 18:31

لقي 225 شخصا حتفهم ، في 13 محافظة إيرانية ، نتيجة لتعاطيهم كحولا مغشوشة "كوقاية من فيروس كورونا"  حسبما ذكرت قناة " روسيا اليوم " نقلا عن مراسلها في إيران .

إلى ذلك قال متحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية للتلفزيون الحكومي اليوم الاثنين إن عدد الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد ارتفع إلى 1812 بعد وفاة 127 شخصا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مضيفا أن إجمالي عدد المصابين في البلاد وصل إلى 23049.

وقال كيانوش جهانبور إنه خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية أصيب حوالي 1411 إيرانيا بالفيروس في جميع أنحاء الجمهورية الإسلامية التي تعاني من أسوأ تفش للفيروس في الشرق الأوسط.

الصفحات

وكالة المنارة الإخبارية