الأخبار الدولية

مالي..مقتل جندي أممي واضابة آخر بجروح بالغة

جمعة, 01/15/2021 - 22:20

أعلنت قوات حفظ السلام الأممية في مالي عن مقتل أحد عناصرها متأثرا بجروحه، وإصابة آخر إثر  انفجار عبوة ناسفة تقليدية الصنع، لدى مرور مركبتهم شمالي البلاد.

 

وأوضحت "مينيسما" أن الانفجار وقع "نحو الثالثة مساء بالتوقيت المحلي ضواحي تساليت بولاية كيدال"، دون تقديم المزيد من التوضيحات.

 

ويعتبر الجندي القتيل خامس عنصر أممي يقتل بمالي خلال 3 أيام، حيث لقي 4 جنود إيفواريين قبل يومين مصرعهم في تفجير عبوات استهدفت مركبتهم بين منطقتي "دوينتزا" و"تومبوكتو".

 

السعودية الدولية للجولف تعلن عن مشاركين في منافساتها مطلع فبراير المقبل

جمعة, 01/15/2021 - 16:32

أعلنت جولف السعودية بأنها ستدعوا هواة لعبة الجولف من مختلف دول العالم للمشاركة في بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية على ملعب ونادي الجولف "رويال غرينز" خلال 4-7 فبراير 2021. ليحصل المدعوين الهواة على فرصة اللعب مع نجوم العالم.

انطلاق أعمال قمة "الكوكب الواحد"بفرنسا بمشاركة موريتانيا

اثنين, 01/11/2021 - 13:53

انطلقت اليوم الاثنين بالعاصمة الفرنسية باريس، بحضور فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أشغال قمة للتنوع الحيوي بعنوان "وان ابلانيت" (كوكب واحد).

وترمي القمة التي ترأس انطلاقتها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ويحضرها العديد من قادة العالم والشخصيات الدولية، إلى إعادة الزخم إلى الدبلوماسية الخضراء بعد تباطؤ جهود إنقاذ البيئة بفعل الجائحة التي تجسّد فداحة الخطر المتأتي من الأزمات البيئية.

السعودية:أخذ لقاح فيروس كورونا شرط لأداء العمرة

أربعاء, 01/06/2021 - 12:12

قال وزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بنتن، أنه يستحسن للراغب في أداء العمرة تلقي لقاح فيروس كورونا.

وأكد وزير الحج السعودي، أن العمرة آمنة.

 

وقال وزير الحج والعمرة لقناة “العربية” عقب تلقيه لقاح كورونا بجدة، إنه من يأتي اسمه في اللقاح من خلال تطبيق صحتي ويرغب في أداء العمرة عليه أخذ اللقاح.

وأكد المسؤول، أن أداء العمرة يتم وسط إجراءات إحترازية ضد كورونا بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأشار، إلى أنه سيتم تطبيق جميع الإجراءات مثل التباعد الإجتماعي والتعقيم والكمامة وتحديد للسن.

سينغال:اعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال الجزئي بسبب كورونا

أربعاء, 01/06/2021 - 10:44

أعلن الرئيس السنغالي مساء أمس حالة الطوارئ وحظر التجول في العاصمة داكار و "اتياس" من الساعة التاسعة ليلاً وحتى السادسة صباحاً وذلك ضمن إجراءات مكافحة الموجة الثانية من فيروس "كورونا".

 

وأعلنت وزارة الصحة السنغالية أمس تسجيل 161 إصابة جديدة، وأربع حالات وفاة بفيروس كورونا

انضمام خمس دول جديدة لمجلس الأمن

ثلاثاء, 01/05/2021 - 08:48

انضمت 5 دول جديدة لعضوية مجلس الأمن الدولي المؤقتة أمس الاثنين، فيما يتزايد الاستقطاب في الهيئة الأممية المعنية بالحفاظ على السلم والأمن العالميين.

وشارك الخماسي الجديد وهم الهند والمكسيك والنرويج وإيرلندا وكينيا، في أول اجتماع يهدف إلى الموافقة على جدول أعمال اقترحته تونس الرئيس الحالي للمجلس.

 

وستشغل الدول الجديدة مقاعد غير دائمة في المجلس المؤلف من 15 عضوا لمدة عامين.

وتزايدت الانقسامات في أروقة المجلس خلال السنوات الأخيرة، مع اتباع الولايات المتحدة في عهد الرئيس دونالد ترامب نهجا دبلوماسيا أحاديا.

بشرى سارة....وزارة الصحة السعودية: لقاح كورونا فعال في التعامل مع تحوُّر

ثلاثاء, 12/22/2020 - 19:50

قال المدير العام التنفيذي للمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها في السعودية عبدالله بن رشود القويزاني ان" لقاح كورونا فعال في التعامل مع تحوُّر الفيروس".

وأضاف القويزاني، خلال المؤتمر الصحفي العلمي المشترك بشأن تحور فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد -19" اليوم الثلاثاء "أن اللقاح فاعل بشأن التعامل مع الفيروس المتحور، ولا يوجد دليل عملي على أنه أكثر ضراوة".
من جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة محمد العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي، أن بعض الطفرات تؤدي إلى إضعاف الفيروس، مشيرا إلى أنه لا يوجد تغيير في خطط إعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

المغرب: يعلق جميع الرحلات الجويّة مع بريطانيا

أحد, 12/20/2020 - 22:39

قررت الحكومة المغربية تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة، ابتداء من أمس الأحد، وذلك على إثر تطور الحالة الوبائية بالمملكة المتحدة وظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد بها.

ونقلت "هسبريس" بلاغا للحكومة يوضح أن هذا القرار يأتي في إطار التدابير الاستعجالية المتخذة للحفاظ على سلامة الأشخاص وحمايتهم والحد من تفشي جائحة “كورونا كوفيد 19”.

الصحة العالمية:لقاحات كورونا لن توقف الوباء

خميس, 12/17/2020 - 15:52

قال مسؤول بارز في منظمة الصحة العالمية، اليوم، إنه بالرغم من أن اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» واعدة إلا أنها لن توقف الفيروس، وليست الرصاصة الفضية لإنهاء الوباء.

وأوضح المدير الإقليمي للمنظمة لمنطقة غرب المحيط الهادئ، الدكتور تاكيشي كاساي، ردا على سؤال بشأن الموعد الذي يأمل فيه العالم للعودة إلى طبيعته، «إن الإجابة عن هذا السؤال تعتمد علينا جميعا، وعلى الإجراءات الفردية التي نتخذها الآن وفي المستقبل»، بحسب ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

أبريطانيا:تحذير مرضى الحساسية من أستعمال لقاح كوفيد 19

أربعاء, 12/09/2020 - 11:31

وكالة المنارة الاخبارية - ابريطانيا: حذر ستيفن بويس المدير الطبي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية الأفراد الذين لديهم تاريخ "مرضى ملحوظ " من ردود الفعل الخاصة بالحساسية، من الحصول على لقاح فايزر-بيونتيك المضاد لكورونا، بعدما ظهرت أعراض على شخصين ممن حصلوا على اللقاح.

الصفحات

وكالة المنارة الإخبارية