الأخبار الوطنية

جماهير نواكشوط تتوافد لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم (صور)

جمعة, 10/30/2020 - 19:56

توافدت ظهر اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 الجموع إلى ساحة مطار نواكشوط القديم، نصرة للرسول صلى الله عليه وسلم وتنديدا بمواقف السلطات الفرنسية من الإسلام والمسلمين.

وتعاقبت على منصة الخطاب بعض الشعراء والأدباء والكتاب الموريتانيين وبعض الأئمة لإنشاد قصائد شعرية فصيحة وشعبية تنديدا بالتطاول على حبيبنا وقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم. 

وطالب جماهير نواكشوط التي وصلت من كل حدب وصوب للتعبير عن غضبها من تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون، ورفعوا الشعارات المطالبة باستدعاء سفير موريتانيا بباريس ،ومطالبة فرنسا بالاعتذار الرسمي للأمة الإسلامية. 

الإفراج عن نتائج مسابقة ختم الدروس الاعدادية(الملف)

جمعة, 10/30/2020 - 11:41

أفرجت وزارة التهذيب الوطني والتكوين المهني ممثلة في إدارة الامتحانات والمسابقات مساء اليوم الأربعاء عن النتائج النهائية لمسابقة دخول السنة الأولى من الإعدادية للعام الدراسي /2019/ 2020.

ويمكن الاطلاع على هذه النتائج على الرابط التالي:

لتحميل الملف كاملا

ترقية أحد كبار كتاب موريتانيا والداعمين لرئيس الجمهورية(صورة)

جمعة, 10/30/2020 - 00:32

علمنا مؤخرا في "وكالة المنارة الاخبارية" أنه تمت _ بمذكرة صادرة يوم ال 28 اكنوبر2020 _ ترقية عدد من عمال وزارة الخارجية في بعض البعثات الدبلوماسية ومن ضمنهم أحد كبار الكتاب والداعمين لرئيس الجمهورية  الأستاذ  الديماني ولد محمد يحي  الذي تمت ترقيته من كاتب أول في سفارة موريتانيا بدكار  من إلى مستشار ثان في نفس البعثة.

تعيين نهمئه ويستحق اكثر من ذلك حفظنا الله وإياه من كل مكروه 

انطلاق موسم للمديح النبوي بنواكشوط تحت شعار"لبيك رسول الله"

خميس, 10/29/2020 - 23:23

 أطلقت جمعية النور للتعليم والعمل الاجتماعي مساء اليوم الخميس موسها الخامس للمديح النبوي "بسم الله لاهي نمدح"، تحت شعار: "لبيك رسول الله"، وذلك بحضور جمهور غفير غصت به قاعة دار الشباب القديمة.

 

الأمين العام للجمعية الأستاذ محمد الأمين ولد عابدين هنأ الشعب الموريتاني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ووصفها بأنها ذكرى عطرة عزيزة على قلوب كل المسلمين، ففيها ولد سيد ولد آدم وخاتم الأنبياء والمرسلين، فاستنار الكون وأشرقت أنواره.

الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة شنقيط للعام 2020(الأسماء)

أربعاء, 10/28/2020 - 18:12

أعلن مجلس جائزة شنقيط، اليوم الأربعاء، في نواكشوط نتائج أسماء الفائزين بجائزة شنقيط للعام 2020، في أقسامها الثلاثة (الدراسات الإسلامية، العلوم والتقنيات، الآداب والفنون)

وفاز بالجائزة عن قسم  الدراسات الإسلامية الباحث  محمد محمود الطالب عيسى  عن كتابه ” المباحث المجلية في اثر التعارض بين الأدلة الشرعية في المعاملات المالية ” (نماذج تطبيقية ).

البيان الصادر بعد اجتماع مجلس الوزراء(البيان)

أربعاء, 10/28/2020 - 17:59

 البيان الصادر عقب اجتماع الحكومة:

اجتمع مجلس الوزراء يوم الأربعاء 28 أكتوبر2020 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون يتعلق بالشرطة البيئية.

يهدف مشروع القانون الحالي إلى إنشاء نظام أساسي خاص بأسلاك الشرطة البيئية. ويأتي إنشاء هذا المرفق العمومي الحيوي لمواجهة تفاقم الانتهاكات المضرة بالبيئة، كما ينتظر منه أن يشكل أداة فعالة لتنفيذ سياسة الحكومة في مجال المحافظة على الموارد الطبيعية والبيئة والتنوع البيولوجي.
 

ولد اليدالي رئيسا للفربق البرلماني للحزب الحاكم

أربعاء, 10/28/2020 - 17:51

الأخبار (نواكشوط) – اختار الفريق البرلماني لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية النائب جمال ولد اليدالي رئيسا له، خلفا لرئيس السابق النائب احبيب ولد اجاه.

ويمثل ولد اليدالي مقاطعة واد الناقة بولاية الترارزة.

وعقد الفريق اليوم اجتماعا لاختيار رئيس جديد له، وذلك بالتزامن مع تجديد هيئات الجمعية الوطنية، وخصوصا نواب الرئيس، ورؤساء اللجان، والمقررين.

واعتمد الحزب الحاكم منذ سنوات مأمورية واحدة لرئيس فريقه البرلمان، واختار للمأمورية السابقة النائب احبيب ولد اجاه، كما اختير نفس النائب لرئاسة لجنة التحقيق البرلمانية التي شكلت نهاية يناير 2020

الاخبار 

الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة تندد بالإساءة لرسول الله(نص البيان)

ثلاثاء, 10/27/2020 - 20:17

وصل بريد "وكالة المنارة الاخبارية" بيانا من الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة تندد فيه بالإساءة المتكررة للدين الإسلامي الحنيف 

تندد بكل عبارات التنديد وتطالب الحكومة الفرنسية بالاعتذار فورا للامة الإسلامية. .

وفي مايلي نص البيان: 

إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم...

وفاة احد كبار علماء البلد وشيوخ المحاظر(صورته وهويته)

ثلاثاء, 10/27/2020 - 19:14

 أعلن اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 عن وفاة رئيس لجنة الأساليب والإفتاء اللغوي في مجلس اللسان العربي بموريتانيا الشيخ أحمد فال ولد أحمد الخديم.

ودرس ولد أحمد الخديم بالمحاظر الموريتانية وهو شاعر وأديب.

وكان من بين خريجي الدفعات الأولى من المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية.

وللشيخ ولد أحمد الخديم العديد من الجهود والإسهامات الثقافية، خصوصا في مجال تحقيق نصوص التراث اللغوي العربي

الخارجية الفرنسية تطالب رعاياها في موريتانيا بتوخي الحذر

ثلاثاء, 10/27/2020 - 14:17

دعت وزارة الخارجية الفرنسية المواطنين الفرنسيين المقيمين في الدول الإسلامية وموريتانيا على وجه الخصوص بتوخي الحذر، بالتزامن مع تصاعد الإحتجاجات في الشارع الموريتاني على التصريحات المسيئة للإسلام الصدارة عن الرئيس الفرنسي.

وأدت فرنسا لكل الموطنين الفرنسيين في عدة دول إسلامية بتوخي الحذر بسبب تصاعد موجة الغضب من الرسوم المسيئة.

الصفحات

وكالة المنارة الإخبارية