ولد الفيرك مندوب إتحادي في حزب UPR :يتحدث عن عدم اشراك الشباب وتهميشهم في المجلس الوطني

ثلاثاء, 12/31/2019 - 17:00

نرحب بضيف "وكالة المنارة الإخبارية" هذا الأسبوع الأستاذ محمدن ولد رشيد ولد الفيرك مندوب اتحادي بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية وأحد الشباب الفاعلين بمقاطعة المذرذرة بولاية ترارزة، سنحاوره عن مؤتمر حزب الاتحاد الذي تم مؤخرا، وعن تقييمه لنتائجه إلى غير ذلك من القضايا السياسية الهامة.

 

وكالة المنارة الإخبارية: ماهو تقييمك لمؤتمر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية وهل حظي  الشباب دوره المناسب؟

محمدن ولد الفيرك : أشكر جزيل الشكر والامتنان "وكالة المنارة الإخبارية" على الاستضافة الكريمة واطلاع الرأي العام عن الحزب بصفة عامة والمؤتمر على وجه الخصوص ..

شرف لنا كشباب عضوية حزب الاتحاد من أجل الجمهورية على ما يناهز عقد من الزمن، كما لنا الشرف بالدور الذي لعبناه في مقاطعة المذرذرة في حملة الانتساب التي تم من خلالها تشكيل وحدات قاعدية ومناديب للحزب في المؤتمر الوطني، وكان لهم دور بارز في نجاح المؤتمر وإجازة النصوص المقدمة للمؤتمرين.. كما كان للحزب دور فعال في نجاح رئيس الجمهورية بنسبة فائقة في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وفي الشوط الأول بفارق مريح.

وبخصوص المؤتمر نهنئ المؤتمرين على انتخاب الرئيس ونوابه، والمكتب التنفيذي والمجلس الوطني، إلا أننا لا حظنا إقصاء كبير لكتل وتشكيلات سياسية داخل الحزب وفي كل هياكله رغم الدور الكبير الذي لعبته في نجاح رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

كما شاركت هذه الكتل والتشكيلات التي تم تهميشها وعدم انتخاب احد الفاعلين فيها في التظاهرة التي نظمها مناديب وأطر ووجهاء ولاية ترارزة في قصر المؤتمرات وحشدت للمؤتمر الوطني، وعبأت كل مناديبها مما جعلهم في مقدمة المؤتمرين.

وفي ما يخص الشق الثاني من سؤالكم أقول في إشراك الشباب أن الحزب يعتمد على الدور البارز الذي يلعبه الشباب ممثلا في اللجنة الوطنية للشباب داخل الحزب، وكان ذلك واضحا لكل من كان له قلب.. في لجان التحضير وفي المؤتمر رغم هذا كله كانت نسبة الشباب في كل هياكل الحزب كانت دون المستوى مقارنة بنسبة الشباب في الحزب واستعداده للعمل الدائم وقدراته الفائقة..

 

 وكالة المنارة الإخبارية : هل أنتم راضون عن نتائج المؤتمر.؟

 

محمدن ولد الفيرك: مهما يكن من أمر نحن حزبيين نخضع لقرارات الحزب ونعمل بها وان ظهر لنا جليا تهميش هذه الكتل والتشكيلات السياسية داخل الحزب..

ونعمل على أن يتم تطبيق كل مخرجات المؤتمر من طرف المكتب التنفيذي والمجلس الوطني على أرض الواقع، وأن تتماشى مع برنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي تم انتخابه على اساسه

 

وكالة المنارة الإخبارية : ماذا تطالبون به رئيس الجمهورية وأنتم احد الشباب الفاعلين في الولاية وكنت من طاقم حملة الرئاسية بمقاطعة المذرذر؟

 

محمدن ولد الفيرك : نطالب رئيس الجمهورية بمواصلة النهج الذي أطلقه منذ تسلمه مقاليد الحكم في البلاد، وأن يعتمد على الكفاءات وأصحاب الخبرة، وأن يعطي تعليماته للحزب بوصفه مرجعية بإنصاف كل منتسبي حزب الإتحاد من أجل الجمهورية

وأن يعطى لكل ذي حق حقه

وكالة المنارة الإخبارية : مما نفهم في ردكم أنه تم تجاهلكم في تعيينات الحزب الأخيرة وأنتم تحسبون في حلف سياسي وازن له ثقله الانتخابي في ولايات عديدة كما ظهر جليا في صناديق الاقتراع التي تحسب له؟

محمدن ولد الفيرك : نحن ابلغنا الجهات المعنية في الحزب بما حدث ووضعناها في صورة عامة وهي أدرى بالقرارات التي ستتخذها من أجل إنصاف كل التشكيلات السياسية داخل الحزب، وأي قرار سيتخذ من طرف الحزب نحن نرحب به لأن هذا هو مبدأنا في الحزب.

كما نوصي المكتب التنفيذي للحزب والمجلس الوطني بأن يكون هناك اتصال مباشر بين الحزب وكل فروعه وأقسامه، وأن يتم تنظيم حملة تعريف بالنظام الداخلي والأساسي للحزب تستهدف كل المنتسبين في داخل الوطن وخارجه.

كل الشكر لكم الأستاذ محمدن ولد الفيرك على المقابلة الهامة.

 

أجرى الحوار/ الهادي بابو عموه