موقع إذاعة موريتانيا : عودة وشيكة ل"بيت الساهرين" وبرنامج"احكام"وحناجر الرعيل الأول(مقابلة)

ثلاثاء, 01/07/2020 - 10:46

مقابلة شاملة يجريها "موقع إذاعة موريتانيا" مع مدير الإنتاج والبرامج بشبكة إذاعة موريتانيا.
قال مدير الإنتاج بإذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد الأمين ولد الطالب الجيد إن عددا من الصحفيين والمنتجين الكبار تعاقدوا مع المؤسسة لضخ دماء جديدة في الإنتاج.
وأوضح ولد الطالب الجيد في مقابلة مع "موقع إذاعة موريتانيا" أن الإذاعة ستعود إلى القها وتحافظ على جمهورها من خلال جودة الإنتاج في إطار سياسة تقريب إعلام القرب من المواطن، بحسب تعبيره.
وهذا نص المقابلة:
موقع إذاعة موريتانيا: نرحب بكم المدير محمد الأمين ولد الطالب مدير الإنتاج والبرامج بشبكة إذاعة موريتانيا في هذه المقابلة الخاصة عن المسطرة البرامجية الجديدة لشبكة إذاعة موريتانيا.
موقع إذاعة موريتانيا: ماهو قطاع الإنتاج؟
مدير الإنتاج والبرامج بشبكة إذاعة موريتانيا: أولا إدارة البرامج والإنتاج تغطي 83 في المائة تقريبا من بث الإذاعة الأم، والباقي يتراوح بين الإذاعات المتخصصة التي لديها ساعات بينما إدارة البرامج تغطي 83 في المائة كما أسلفت والباقي مابين الأخبار والإذاعة الريفية..
وهذه الإدارة لديها مصالح تابعة لها هي:
 مصلحة مكلفة بالإنتاج
مصلحة التنسيق والجاليات في الداخل
مصلحة البرامج التفاعلية.
موقع إذاعة موريتانيا: ماهي المسطرة الجديدة لقطاعكم؟
مدير الإنتاج والبرامج بشبكة إذاعة موريتانيا: لدينا برامج مباشرة جديدة ذات خصوصية محددة وذات هدف محدد ، وبرامج ثقافية وفكرية ودينية...،وكل ذلك تنسقه مصلحة التنسيق من جانبها، وإدارة الإنتاج والبرامج بصفة عامة من جانب آخر.
سيكون في مسطرتنا البرامجية الجديدة ــ بحول الله ــ حاضرا البعد الديني، والبعد الثقافي والتنموي، والفكري والسياسي والمجتمعي..
وهذا يتطلب تغيير في مضمون البرامج الجديدة والتركيز على التخصص من خلال الحديث مع أصحاب الشأن واستفادة المواطنين والتعبير عن آرائهم من خلال إعلام القرب من المواطن.
موقع إذاعة موريتانيا : ماهي ابرز الوجوه العائدة للإنتاج؟
مدير الإنتاج والبرامج بشبكة إذاعة موريتانيا: هناك أشخاص تعاقدوا لكن المؤسسة تحتاج لخبرتهم وتجربتهم من خلال العطاء المميز، وبرامجهم الناجحة الآن في الأرشيف الصوتي لشبكة إذاعة موريتانيا، ولذلك عدنا إليهم من خلال المسطرة البرامجية الجديدة لإدارة الإنتاج.
موقع إذاعة موريتانيا : ماهي أسماء لبعض هؤلاء الأشخاص ليكون القارئ الكريم على علم بهم؟ و ماهي برامجهم؟
مدير الإنتاج والبرامج بشبكة إذاعة موريتانيا: نعم. هؤلاء من ضمنهم الصحفي الرائع السني عبداوه ، سيعود إلى برنامجه الناجح "بيت الساهرين" الذي سيعود إلى المسطرة البرامجية الجديدة.
وكذلك برنامج "أحكام" الذي يستضيف الأستاذ الفقيه احمد ولد النيني، بالإضافة إلى برامج أخرى ثقافية وأدبية وفنية.. بتأطير من الأديب والإعلامي الدده محمد الأمين السالك.
موقع إذاعة موريتانيا : ماهو أبرز ما يميز المرحلة الجديدة ؟
مدير الإنتاج والبرامج بشبكة إذاعة موريتانيا: أهم ما يميز هذه المرحلة ــ زميلي الغالي ــ هو أن إدارة البرامج تسع الجميع، وتركز على المنتجين الأكثر كفاءة وحيوية.
لتطبيق التوجيهات الجدية والعمل على تقريب الخدمة من المواطن أين ما كان.
موقع إذاعة موريتانيا : ماهو التفاعل الذي ترونه مناسبا للمسطرة البرامجية الجديدة؟
مدير الإنتاج والبرامج بشبكة إذاعة موريتانيا: مع إنطلاق هذه المسطرة الجديدة ستعود إذاعة موريتانيا لألقها ونحافظ على جمهورها من خلال جودة الإنتاج شكلا ومضمونا.
هذا في إطار سياسة إعلام القرب من المواطن والاستماع لآلامه وآماله.
موقع إذاعة موريتانيا: انطلاقا من ما تفضلتم به هل هناك إشراك للمواطن في الداخل ضمن المسطرة؟
مدير الإنتاج والبرامج بشبكة إذاعة موريتانيا: سيكون هناك برامج من الداخل بالتعاون مع الأقطاب التنموية الجديدة، ومن خلالهم المحطات الجهوية لشبكة إذاعة موريتانيا ليعمل الجميع لتقريب خدمة إعلامية جادة من المواطن الكريم.
أشكر جزيل الشكر موقع شبكة إذاعة موريتانيا على مواكبته الحية لهذه المسطرة البرامجية الجديدة التي تطلقها إدارة الإنتاج والبرامج، والتعاطي الإيجابي مع المسؤولين ومهنية القائمين على هذه المواقع الالكترونية.
موقع إذاعة موريتانيا: نشكركم الزميل محمد الأمين ولد الطالب مدير الإنتاج والبرامج بشبكة إذاعة موريتانيا.
أجرى المقابلة: الهادي بابو عموه

 

 

المصدر: موقع إذاعة موريتانيا

وكالة المنارة الإخبارية