الرئيس الموريتاني يتحدث مع صحيفة"الإتحاد" عن الربيع العربي والإستثمار بموريتانيا

أربعاء, 02/05/2020 - 12:34

قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ان موريتانيا، بحكم موقعها الاستراتيجي، وما تزخر به أرضها من ثروات طبيعية، وما تمتلكه من مجالات استثمار واعدة في مجالات الطاقة والصناعات الاستخراجية والنقل والزراعة صالحة لأن تصير إحدى الوجهات المفضلة للاستثمارات العربية والأجنبية.

و أضاف ولد الشيخ الغزواني في مقابلة مع صحيفة الإتحاد الإماراتية ان موريتانيا اتخذت مؤخرا العديد من الإجراءات لتحسين مناخ الأعمال وجذب الاستثمارات.

و أكد الرئيس غزواني انه تم وضع مدونة جديدة للاستثمارات ودعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إضافة لتحديث مدونة الصفقات العمومية لضمان شفافية الإجراءات، و إنشاء نافذة موحدة لتسهيل المعاملات، علاوة على توقيع معاهدات ضمان الاستثمار مع العديد من الدول، من بينها الإمارات العربية المتحدة. 

 وتحدث الرئيس محمد ولد الغزواني عن الربيع العربي وقال بأنه "اسم على غير مسمى"، مشيرا إلى أن "ثمة قوى سعت وتسعى إلى تأجيج الصراعات والنزاعات في العالم العربي".

وأضاف ولد الغزواني في هذه المقابلة مع صحيفة الاتحاد الإماراتية: "الربيع جميل جداً، ولو كان ربيعاً لما أوصلنا إلى الوضعية التي نحن فيها".

وتساءل الرئيس: "هل الوضع العربي كان أحسن قبل أو بعد ما سُمي بـ«الربيع العربي»؟، وأنا أترك لكم الإجابة!".

كما أضاف: "واجهنا في الجمهورية الإسلامية الموريتانية عاصفة «الربيع العربي» بالعمل على تدعيم وحدتنا الوطنية وتقوية لحمتنا الاجتماعية ومكافحة الفقر والغبن، والعمل على بناء تنمية شاملة، وعلى تثبيت ركائز دولة القانون والمؤسسات

وكالة المنارة الإخبارية