موريتانيا تسلم الجزائر دعوة رسمية لزيارة نواكشوط

خميس, 02/13/2020 - 23:40

سلم وزير الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج إسماعيل ولد الشيخ أحمد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون دعوة رسمية من الرئيس محمد ولد الشيخ  الغزواني لزيارة موريتانيا.

 

وأكد ولد الشيخ أحمد في تصريح إلى الاعلام الجزائري بعد لقائه الرئيس تبون أن العلاقات الجزائرية الموريتانية ممتازة، واستراتيجية.

 

وتناول اللقاء بين وزير الخارجية والرئيس الجزائري "تبادل وجهات  النظر حول المزيد من التنسيق والتشاور في القضايا المغاربية ، وكذلك توسيع  مجالات التعاون الثنائي وخاصة في ميادين التكوين المهني والطاقة والتبادل  التجاري وتعزيز النقل البري بإتمام إنجاز الطريق الرابط بين مدينتي زويرات  وتندوف"،وفق بيان للرئاسة الجزائرية.

 

وشكر ولد الشيخ أحمد الجزائر على "استقبالها الدائم للطلبة  الموريتانيين في معاهدها وجامعاتها، وبصفة خاصة على قبولها ترحيل الرعايا  الموريتانيين من مدينة ووهان الصينية على نفس الرحلة مع الطلبة الجزائريين  ورعايا من تونس وليبيا"، مؤكدا أن ذلك "ترك أطيب الأثر لدى الشعب الموريتاني  الشقيق"، حسب البيان.

 

إلى ذلك استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم بمقر الرئاسة الجزائرية وزير الخارجية والتعاون إسماعيل ولد الشيخ أحمد بحضور كل من وزير الشؤون الخارجيةالجزائري، صبري  بوقدوم، والوزير المستشار للاتصال، الناطق الرسمي للرئاسة الجزائرية، بلعيد محند أوسعيد

وكالة المنارة الإخبارية