عمدة الخط:إعفاء السكان من فواتير المياه في الباقي من سنة 2020 وإنهاء حصيلة الفقراء بالبلدية(خاص)

اثنين, 04/06/2020 - 22:30

عبر محمد فال ولد حيمده؛ عمدة بلدية الخط /المذرذرة ، عن رضاه بما وصفه بـ”تعاطي المواطنين مع وباء كورونا المستجد، التي تنتشر في العالم بشكل كبير.

وأبدى ولد حيمده، في تصريحات لـ”وكالة المنارة الإخبارية”، استعداده لخدمة السكان وللعمل معهم أولا بأول من أجل حمايتهم وذلك بلقاءات لشرح أهمية غسل اليدين بالصابون وعدم تسلل المتسللين في الدول المجاورة، مؤكدا أنه في اتصال دائم مع ممثلي القرى بالبلدية؛ بحسب تعبيره.

وأضاف "لقد تمت عملية تقييم لتكاليف المياه بقرى البلدية عموما بعد وصول التعميم من طرف وزارة المياه مباشرة، وإحالة تكاليف القرى من 26 مارس إلى غاية شهر ديسمبر 2020  وفق ما عبر عنه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في خطابه الأخير".

وأكد عمدة بلدية الخط أن البلدية لديها خصوصيتها الخاصة الأمر الذي عمل عليه وليست حدوديا مؤكدا أنهم يحرصون على استقبال أي شخص مشتبه به وتوصيله إلى السلطات المعنية للحرص من انتشار هذا الفيروس المستجد.

وأضاف العمدة في رده على سؤال هل البلدية تستفيد من خطة الدولة الأخيرة؟ قال أن البلدية غادرتها مؤخرا بعثة لتقييم السجل الاجتماعي بعد مرورها بكل القرى في البلدية، وتسجيلها للأسر الأكثر احتياجا.

وفي كلمته الأخيرة للسكان قال العمدة كلمة أنه يؤكد لسكان بلدية الخط انه على اتصال دائم بالسلطات الأمنية لمتابعة كل الأمور تسير بشفافية,

وأضاف أن تدخلات السلطات العليا في البلد لمحارية فيروس كورونا المستجد كانت على المستوى، مطالبا كل السكان المساهمة في هذه الحملة لتصبح بلادنا خالية من فيروس كورونا المستجد.

مؤكدا أن حرصه على هذه التصريحات لاطمئنان السكان على الأمور التي تجري في الوطن. بحسب تعبيره

وكالة المنارة الإخبارية