رئيسة مجلس الانتاج والتحرير بإذاعة موريتانيا في تصريح ل"المنارة"تتحدث عن قضايا هامة(خاص)

اثنين, 08/03/2020 - 19:38

في تصريح خاص لوكالة المنارة الاخبارية أكدت الدكتورة صفية حباب رئيسة مجلس الانتاج والتحرير بشبكة إذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية، أكدت أن زياة النائب بيرام ولد اعبيد اليوم للإذاعة تدخل ضمن افتاح إذاعة موريتانيا على جميع القوى الحية في البلاد.

وقالت "تتميز هذه الفترة بمناخ سياسي متميز تحت الحكامة الرشيدة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لم تشهدها موريتانيا من قبل" وفق تعبيرها

وقالت أن نجاح الحكومة الموريتانية في التصدي لجائحة كوفيد 19 خير دليل .
وأضافت رئيسة مجلس الانتاج والتحرير بإذاعة موريتانيا الدكتورة صفيه حباب  أن المؤسسة شهدت تطورا ملحوظا منذ إنشاء هذا المجلس الذي تم إنشاؤه مؤخرا.
وقالت أن المدير العام لشبكة إذاعة موريتانيا محمد الشيخ ولد سيدي محمد أكد أكثر من مرة أن قطار التنمية في البلاد انطلق بلا إقصاء ولا تهميش.

 

وأضافت بنت حباب :"لقد تأسس المجلس الذي تشرفت برئاسته للإشراف على الإنتاج والتحرير لشبكة إذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بناء على توجيهات المدير العام. 
وأكدت في تصريحها "أن المؤسسة التي واكبت ارهاصات الدولة الأولى، لديها توجه جديد هو الانفتاح على الطيف السياسي بشكل عام. 
ومن أبرز النقاط المطروحة على سبيل المثال لا للحصر:
_دعم التنمية في البلد
_لدينا في الاذاعة انتاج كبير يتجلى في مساطر جديدة لضخ دماء حيوية في الانتاج عبارة عن ندوات ومنصات وأيام تفكيرية ....
وأضافت "الاذاعة  الأم والمحطات الجهوية والاذاعات المتخصصة، مفتوحة  لمشاركة الجميع معارضة واغلبية، وليست زيارة النائب بيرام ولد الداه ولد اعبيد الا دليلا على ذلك.
هذا وتعمل رئيسة مجلس الانتاج والتحريري على أكبر مرفق بمؤسسة إذاعة موريتانيا "مجلس الانتاج والتحرير" الذي بدأ لأول مرة يشرف على الانتاج والتحرير، والمنصات الجديدة.

هذا وشهدت المؤسسة الاعلامية "إذاعة موريتانيا" إنطلاق  المنصات الاذاعية، التي تنتهجها المؤسسة لنهج إعلام القرب، ولديها ورش للإصلاح، ولمحاربة الفساد .
ويضم مجلس الانتاج والتحرير خيرة من الاعلاميين والمدققين اللغويين.

وكالة المنارة الإخبارية