نائب المذرذرة ولد سيدي عبد الله في زيارة لبلدية أبير التورس(تقرير مصور)

أحد, 10/18/2020 - 15:58

اجتمع نائب المذرذرة محمد الخامس ولد سيدي عبد الله بعمدة بلدية أبير التورس المختار ولد ببهاء (المقلب الرئيس) ونائب العمدة ووجهاء واعيان البلدية

وفي حديث له في الاجتماع أكد النائب أمام الجمع الكريم انخ
يريد كل المشاكل التي تحتاج التدخل، ومستعد للعمل معهم وخدمتهم.
مضيفا أن ابير التورس من أبرز البلديات، و تقوم بأمور عديدة على نفقتها.
بدوره عمدة أبير التورس المختار ولد ببهاء.(الرئيس) أكد أن
اكبر مشكلة مطروحة للبلدية هي الطريق الرابط بين المذرذرة _ تكنت، التي وحدت مشاكل منها غياب ENR  وخاصة عن صيانة الطريق، التي تشهد حفر جد صعيبة.
مؤكدا أن أبير التورس اكبر بلدية بعد تكنت المذرذرة، وأنها تواجه مشاكل في العطش، وقال "لا تزال مشاكل العطش مطروحة حتى الآن، وخاصة مشكلة دفع فكاتير الماء بعد ازمة كوفيد19
وخاصة مشكلة الماء بقرية احسي أرحاحله وقرية بير التوس، وقرية انهكاره.
عدم تمديد الكهرباء على قرى البلدية، توقف الكهرباء القادم من المذرذرة قبل قرية انهكاره بكلم واحد، نطالب بتعميمه على قرى البلدية"وفق العمدة.
نائب العمدة زيدان ولد ميلود ابرز المشاكل المطروحة هي ان هناك قرى في عزلة مثل انيفرار وبئر الجودة.كما نطالب مؤكدا انهم بحاجة ماسة إلى الخطوط الواقية من الحرائق نظرا للكثافة السكانية في القرى الممتدة على الشريط الرعوي للبلدية.
وأضاف ان النقطة الصحية بقرية انيفرار لم يتم تحويل لها اي شخص حتى الآن ..وتواجه البلدية نقص حاد في المعلمين.
ومن مشاكل الصحة في بير التورس انها تحتاج إلى دعم وخاصة النقطة الصحية بالبلدية.
مضيفا أنه سيترك الكلام للطبيب الرئيسي بالبلدية.
بدزره قال الطبيب عبد الله ولد محمدي "طبيب الرئيسي  ببير التورس"ان النقطة الصحية في البناية متهالكة، يحتاج الترميم.
نحتاج في النقطة الصحية دعم باللوازم الضرورية كالمقاعد والمكاتب.

ختمت المداخلات بنائب العمدة الذي اضاف ان ابير التورس تضم أربعة حوانيت من "امل" مطالبا بتموين الحوانيت الذي توقف منذ فترة.
 وفي الأخير شكر جزيل الشكر والعرفان نائب المذرذرة محمد الخامس ولد سيدي عبد الله على وصوله إلى البلديات ليستمع الى المشاكل ويبحث عن الحلول، مضيفا أنه أول نائب يجده من نواب مقاطعة المذرذرة يقف على المشاكل ويتابعها ويطرحها بشكل مباشر. 
وجهاء واعيان بلدية أبير التورس ثمنوا زياة النائب ولد سيدي عبد الله للمقاطعة ، وشكروا جزيل الشكر والعرفان تدخله في سيارة إسعاف المستشفى بالمذرذرة وما بذل في توفير البنزين لها كل نهاية كل شهر.

وكان من المقرر اجتماعا مةسعا للمواطنين مع نائب مقاطعة المذرذرة محمد الخامس ولد سيدي عبد الله في قرية أبير التورس، ونظرا للظروف الصحية وماتركته جائحة كوفيد 19  تم تقليص العدد .

بقية الصور : 

وكالة المنارة الإخبارية