ولد الغزواني:ناشقت مع "الناتو"قضايا الأمن في منطقة الساحل

جمعة, 01/15/2021 - 12:02

قال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، إن المباحثات بينه مع حلف الناتو تركزت حول قضايا الأمن والدفاع في منطقة الساحل الأفريقي، وقضايا الأمن والتعاون بين موريتانيا وحلف شمال الأطلسي.

 

جاءت تصريحات ولد الشيخ الغزواني، خلال مؤتمر صحفي مشترك بمقر حلف شمال الأطلسي "الناتو" في بروكسل مع الأمين العام للحلف ينس ستولتنبيرغ.

 

 

وأوضح رئيس الجمهورية أن المنطقة تعاني الكثير من التحديات الأمنية، مستعرضا الخطط التي اعتمدت في الاجتماعات والقمم التي عقدت مؤخراً، وخاصة خارطة الطريق الجديدة لمواجهة "الإرهاب" والتي اعتمدت في قمة "بو" بفرنسا.

 

وقال حلف الناتو في برقية منشورة على موقعه الإلكتروني، إن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، هو أول رئيس موريتاني يزور مقر الحلف منذ استقلال موريتانيا 1960، مشيرا إلى أن موريتانيا بلد شريك لحلف الناتو منذ 1995.
 

وأكد الأمين العام للحلف ينس ستولتابيرغ إن حلف الناتو "يحيي مساهمات موريتانيا الكبيرة في مجال الأمن الإقليمي"، وخاطب رئيس الجمهورية قائلا: "أنتم تقودون مجموعة دول الخمس بالساحل، وقواتكم على الخطوط الأمامية لمحاربة الإرهاب في المنطقة، ونحن نتابع عن كثب الوضع الأمني

وكالة المنارة الإخبارية