مقدمي خدمات التعليم يتظاهرون أمام وزارة التهذيب الوطني للمطالبة بتسديد شهر مارس ورفع الظلم عنهم(صور)

اثنين, 04/19/2021 - 14:06

تظاهر المئات من "مقدمي خدمات التعليم" صباح اليوم الأثنين 19 ابريل  2021 أمام وزارة التهذيب الوطني بنواكشوط، مطالبين برفع الظلم الممارس عليهم، ومنه تأخر راتب مارس الذي لم يجده احدهم إلى حد الساعة، وتأخر علاوة البعد، وتحسين وضعيتهم الغير قانونية وذلك بدمجهم في الوظيفة العمومية.

ووفق تصريح لإحدى النساء طالبت وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح برفع الظلم عنهم ومنه تأخر راتب مارس، وعلاوة البعد الذي لم تسدد منذ 6 أشهر.

 وطالب أحد المعلمين المتحدث باسم نقابة مقدمي خدمات التعليم أن الوزارة تمارس عليهم الظلم الذي لا مبرر له، ومن ذلك الظلم تأخر رواتبهم في وقت بدأت الدراسة تستأنف بعد عطلة قصيرة.

وقال"جاء كل هؤلاء "مقدمي خدمات التعليم" بعد تأخر راتب مارس، وضعنا رسالة عند السكرتيريا المركزية للوزارة نؤكد فيها اننا جاهزون للحوار، ونطالب بتصحيحوضعية مقدمي خدمات التعليم، وتعويض الفصلين الماضين، وتسديد راتب مارس الذي تأخر منذ 20 يوما"

وعبّر ”مقدمو خدمات التعليم“ في أوقات سابقة عن استعدادهم للعمل مقابل عقود قانونية وعلاوات ما زالوا محرومين منها كـ"علاوة الطبشور" ريثما يتم دمجهم في الوظيفة العمومية على شكل دفعات.

بقية الصور : 

وكالة المنارة الإخبارية