رئيس الجمهورية ولد الشيخ الغزواني مع"فرانس24": حرية التعبير لن يتم المساس بها وطريق الأمن أهم دعائم التنمية(التفاصيل)

سبت, 07/31/2021 - 14:45

قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إن حرية التعبير في موريتانيا ستتحن ولن يتم المساس بها، مؤكدا حرصه على عدم المساس بالحريات.

وأضاف الرئيس غزواني خلال رده على سؤال لفرانس 24 حول قانون الرموز أنه ينبغي أن يكون المواطن مطمئنا، أنه لا مساس بالحرية في موريتانيا، لافي حق المدون ولا الصحفي ولا من يتحدث بلسانه.

وتابع الرئيس ولد الغزواني أنه على المواطن أن يكون أكثر اطمئنانا بأنه ليست هناك نية للمساس بحرية التعبير؛ مؤكدا أنه من حق أي موريتاني أن ينتقد أي سياسي.

جاء ذلك، خلال مقابلة بثتها قناة فرانس 24 اليوم مع الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وفي رده على سؤال ما عاشته تونس مؤخرا، قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أنه اتصل هاتفيا بالرئيس التونس، وتبادل آخر التطورات.

وأضاف ولد الشيخ الغزواني إنه تفهّم ما قاله له الرئيس التونسي خاصّة أنه أستاذ قانون دستوري وليس هناك من خطر أن يرتكب خطأ العمل بما هو مخالف للدستور الذي يمنحه الحق في تجميد البرلمان واتخاذ إجراءات معيّنة بعد إشعار رئيس البرلمان والوزير الأول وهي إجراءات قال إنه استوفاها.

وقال أن موريتانيا اختارت طريق الأمن باعتباره اهم دعائم التنمية، وأن حدود البلد محمية بفعل يقظة قواتنا المسلحة وقوات امننا.

وتطرق الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الى قضايا هامة، منها أزمة فيروس كورونا بموريتانيا والإجراءات التي تعمل عليها الحكومة، كما تطرق إلى قضية ولد عبد العزيز وقال إن علاقته الشخصية متوقفة، ليتناول قضايا الصحراء وموقف موريتانيا الدائم، الى غير ذلك من القضايا ذات الصلة. 

 

وكالة المنارة الإخبارية