نداء عاجل من بعض قادة الرأي الأدبي تطالب رئيس الجمهورية بعلاج القامة الأدبية الرجاله ولد الميداح

خميس, 10/21/2021 - 15:12

طالب عدد من شباب المذرذرة، وبعض المنتخبين واسر الأدب،وبعض القامات الثقافية،والإعلامية في البلد فخامة رئييس الجمههورية محمد ولد الشيخ الغزواني بالتكفل بعلاج القامة الادبية الكبيرة اعل ولد الميداح "الملقب الرجاله" الذي تعرض لمرض عضال منذ فترة،ويتعالج هذه الايام من وعكة صحية في مستشفيات العاصمة نواكشوط.

 

 

ومن هؤلاء على سبيل المثال لا للحصر،العمدة السابق لبلدية المذرذرة السيد احمد ولد المؤيد الذي كتب على صفحته بالفيسبوك  مايلي: 

 

نرجو من الله الشفاء التام و العاجل للأستاذ و عميد الأدب أعلي ولد الميداح الملقب الرجالَ المقعد بسبب المرض منذ عدة سنين و الذي تدهورت صحته في الفترة الأخيرة. 

وضعيته الصحية الصعبة تقتضي سفره العاجل خارج البلد لتلقي العلاج المناسب. 

نطلب من فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أن يصدر الأوامر العاجلة و اللازمة للتكفل بعلاجه كما فعل جزاه الله خيرا لجميع الرموز الوطنية.

 

......

 

مدير "وكالة المنارة الإخبارية" الاعلامي الهادي ولد بابو ولد عموه، الذي طالب باسمه الشخصي، وباسم أسرتهم الأدبية المعروفة(أهل عموه) كتب على صفحته الشخصية بالفيسبوك مايلي:

 

 

نحن شباب مقاطعة المذرذرة عموما، وبخصوص صاحب هذه الصفحة وأسرتها الخاصة، نطالب فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، بالتدخل العاجل الذي تعودنا منه لعلاج الرمز والأديب الكبير اعل ولد الميداح الملقب(الرجاله) حفظه الله.
نقل االأديب الكبير اعل ولد الميداح على جناح الاستعجال، وشخصت حالته بأنها حالة حادة، بعد وعطة صحية منذ سنوات، وهو الان تحت العلاج المركز.
ونحن كأدباء وأبناء لهذا الرمز الأدبي المعروف نطلب من جميع الموريتانيين الدعاء لأديب موريتانيا بالشفاء العاجل، وفي الوقت نفسه نلتمس من فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني أن يصدر تعليماته السامية من أجل تدخل صحي عاجل لصالح هذا الأديب الكبير، بما يقتضيه الموقف.

ونحن على ثقة في استجابة صاحب الفخامة لهذا الطلب العاجل.
شفى الله اديب موريتانيا، وشخصيتها الثقافية الأديب إعل ولد الميداح "الرجاله" وصرف عنه كل مكروه.

للجميع تحياتي وتقديري: الهادي ولد بابو ولد عموه

 

وكالة المنارة الإخبارية