اتحاد الطلبة الموريتانيين بالجزائر ينظم أمسية احتفالية بذكرى الاستقلال الوطني(صور)

سبت, 12/04/2021 - 10:51

نظم اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين فرع الأغواط مساء أمس الخميس 02 دجمبر 2021 أمسية احتفائية بمناسبة الذكرى الـ61 لعيد الاستقلال الوطني بقاعة النشاطات العلمية والثقافية والرياضية بجامعة الأغواط.

 

حضر النشاط مديرة النشاطات بالجامعة ورئيس مصلحة الشهادات والتربصات التابع لرئاسة الجامعة وعدد من الأساتذة والمؤطرين وممثلين عن الاتحادات الطلابية الجزائرية والصحراوية واليمنية وجمع غفير من الطلبة والحضور.

 

 

افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم بعد ذلك تناول الكلام رئيس الاتحاد الفرعي الأخ إسماعيل ولد القطب الذي رحب بالجمهور مبينا ما تمثله ذكرى الاستقلال كفرصة لاستحضار بطولات المقاومة وما لعبته لنيل استقلال البلاد من المستعمر الفرنسي مستحضرا بذلك دور أبطال الجزائر ومجاهديها في دحر وطرد المستعمر، مذكرا بالدور الذي لعبه الموريتانيون في دعم الثورة الجزائرية المجيدة قبل وبعد استقلال موريتانيا سنة 1960 داعيا إلى المحافظة على أواصر المحبة والتآخي بين الشعبين الشقيقين.

 

 

بدورها شكرت مديرة النشاطات العلمية والثقافية والرياضية بالجامعة الأستاذة فايزة مخنث في كلمة ألقتها باسم الجامعة الحضور مذكرة بأن هذه الأمسية تعد سابقة من نوعها للطلبة الموريتانيين في الأغواط مؤكدة حرص الجامعة الدائم للوقوف مع الطالب الموريتاني في أي وقت وحين، كما قدمت الأستاذة تهانيها إلى كل الموريتانيين بمناسبة ذكرى الاستقلال والانعتاق مشيدة بالدور الكبير الذي لعبه أبطال مقاومة المنطقة في تحرير شعوبهم.

 

 

بعد ذلك تتالت المداخلات التي ركزت في مجملها بالتعريف بموريتانيا ومقوماتها الاقتصادية والثقافية والسياحية، وتميز النشاط بمشاركات فنية وشعرية كان أبرزها مشاركة أدبية مسجلة وخاصة لاتحاد الطلبة من إلقاء الشاعر الموريتاني الكبير أدي ولد آدب.

اللجنة الإعلامية للاتحاد الفرعي بالأغواط

 

بقية الصور : 

وكالة المنارة الإخبارية