نقيب الصحفيين الموريتانيين يؤدي زيارة لاتحادية كرة القدم

جمعة, 01/28/2022 - 09:07

أدى السيد أحمد طالب ولد المعلوم ، نقيب الصحفيين الموريتانيين ، ظهر اليوم الخميس ، زيارة للاتحادية الموريتانية لكرة القدم في نواكشوط ، وقد استقبله السيد أحمد ولد يحيى ، رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم في مكتبه .

وتناول اللقاء قضايا الإعلام الرياضي والسبل الكفيلة بتعميق الشراكة بين الاتحادية ونقابة الصحفيين وتسهيل عمل الصحافة الرياضية .
وعبر رئيس الاتحادية للنقيب عن تقديره لجهود الصحفيين في تغطية أخبار كرة القدم الوطنية ودورهم في التعريف بها .

وأوضح ولد يحيى ، أن ما تم فهمه ، من كلامه ، والذي قد يعتبر حادا بعض الشيئ ،  في مقابلته التلفزيونية الأخيرة ، على أنه إساءة لبعض الصحفيين ، لم يكن القصد منه الإساءة ، بقدر ما كان الأمر دفاعا منه عن اللاعبين وعدم قبول التشكيك في وطنيتهم

لما لذلك من تأثير سلبي على آدائهم وكذا وحدة شعبنا الوطنية ولحمته الاجتماعية .

وأكد رئيس الاتحادية لنقيب الصحفيين ، أنه لا يجد حرجاً في الاعتذار للنقابة ومنتسبيها ، خصوصا والصحافة الوطنية ،عموما ، عن ما بدر منه وفهم في هذا الإطار على أنه إساءة .

وبدوره عبر نقيب الصحفيين عن شكره وامتنانه ، لرئيس الاتحادية ، لما ابرز من سعة صدر وتوضيحات واستعداد لمسايرة النقابة في توجهاتها الرامية للدفاع عن الحقوق المادية والمعنوية للصحفيين والسعي لتمكينهم من العمل في ظروف مرضية .
وبين ولد المعلوم ، أن النقابة تسعى إلى تمكين كافة الصحفيين ، من آداء رسالتهم الاعلامية النبيلة ، بعيدا عن كل ما يمكن أن يهدد أو يمس وحدة الشعب الوطنية وتماسكه الاجتماعي .

وخلص الطرفان في نهاية اللقاء إلى ضرورة التعاون البناء بينهما من أجل تسهيل مهامها ، خدمة للوطن بشكل عام وتطوير كرة القدم الوطنية بشكل خاص .

وكالة المنارة الإخبارية