"المنارة" تحاور مهندس كهربة الاگ التي سيشرف على تدشينها رئيس الجمهورية(تفاصيل)

جمعة, 11/22/2019 - 10:32

إن الكهرباء التي نستخدمها في حياتنااليومية هي مصدر ثانوي للطاقة؛ لأنها تنتج عن طريق تحويل مصادر الطاقة الأساسية والطبيعية مثل الفحم، والغاز الطبيعي، والطاقة النووية، والطاقة الشمسية، وطاقة الرياح إلى طاقة كهربائية، والتي أصبحت تمثل أهمية كبيرة في تسهيل حياة البشر وتحقيق النهضة في اقتصاد الدول المتقدمة.

وإنطلاقا مما سبق سيشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في ذكرى الأستقلال المجيد بعاصمة ولاية لبراكنة _ الاگ _ على انطلاقة كهربة الاگ وبوگى، الذي انطلق  مساء أمس جزء الأول  الإنطلاقة الفلعلية لكهربة الاگ عاصمة لبراكنه ومگطع لحجار.

وفي تصريح خص به المهندس يعقوب ولد احمد "وكالة المنارة الإخبارية" أكد ان هذا الجهاز الكهربائي الذي يبلغ 33KV هو أبرز الأجهزة واقواهم في هذا المجال .

واوضح في تصريحه أن المناطق التي توجد بين مگطع لحجار وعاصمة لبراكنه ستستفيد من هذا الإنجاز العميق الذي انتظره السكان بفارق الصبر.

وأضاف المهندس يعقوب أن المحطة الرئيسية التي سيدشنها الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني يوم 29/11/2019 هي محطة ذات جهد عالي 
90KV/33KV 
تتفرع منها  فروع ذات جهد متوسط 
33KV/15KV
 هما علي التولي (الاك-بتلميت و الاك -صنكرافة.)

الخط الكهربائي الذي يربط الاگ ومگطع لحجار وصانگرافه تمت انطلاقته التجريبية منه الأولى بين الاگ ومگطع لحجار ليلة البارحة بشكل فعلي وبإشراف من المهندس وخبراء كهربائيين.

وأضاف المهندس يعقوب ولد احمد في حديثه مع "وكالة المنارة الإخبارية" أن القرى المستفيدة من الكهرباء عديدة منها على سبيل المثال لا للحصر  بوگي الاگ
الاگ ابي تلميت
الاگ لمدن
الاگ صنكرافه
الأگ اشكار 
هذه القرى التي يمر منها الخط الكهربائي

بقية الصور : 

وكالة المنارة الإخبارية