نائب المذرذرة في زيارة لمحظرة إحياء السنة بالمدينة وشيخ المحظرة في تصريح خاص

جمعة, 11/29/2019 - 07:43

أدى نائب مقاطعة المذرذرة محمد الخامس ولد سيدي عبد الله زيارة تفقد واطلاع لمحظرة إحياء السنة المطهرة النموذجية بالمذرذرة مساء أمس الخميس بمناسبة تخليد الذكرى 59 لعيد الإستقلال الوطني. وتفقد النائب المعهد التابع للمحظرة، واستقبل من طرف القائمين على المحظرة، وأستمع إلى شروح وافية وشافية حول تأسيس المحظرة وعدد الطلاب من الجنسين فيها.
شيخ المحظرة الدكتور الشيخ محمد الصوفي بن محمد الأمين أدلى ل"وكالة المنارة الإخبارية " بتصريح اوضح فيه أهمية زيارة نائب المذرذرة محمد الخامس ولد سيدي عبد الله لأهل العلم وحملة القرآن وتسجيله لمشاكل المحظرة وتعهده بمتابعتها ذلك حتى يتم على وجه السرعة.
ومن ماتعانيه هذه المحظرة العتيقة ــ يضيف شيخ المحظرة ــ التي هي من أبرز المحاظر المعترف بها بولاية ترارزة الدعم والتمويل معا.
وطالب شيخ محظرة إحياء السنة بتمويل للمحظرة ودفع رواتب اساتذتها التي تم قطعها 2010
وقال الدكتور محمد الصوفي ان محظرته تدرس النصوص الفقهية ويدرسها هو،  ويستأجرون أستاذا لتدريس القرآن، بالإضافة إلى أستاذة خاصة بتدريس النساء..
وثمن شيخ المحظرة عاليا العناية الكبيرة التي يوليها نائب المذرذرة محمد الخامس بن سيدي عبد الله لأهل القرآن أهل الله وخاصته.

وختم شيخ المحظرة بالشكر والعرفان لنائب المذرذرة محمد الخامس ولد سيدي عبد الله على الزيارة والاهتمام بمطالب النحظرة وسلمه المطالب وتعهد النائب بمتابعة كل المطالب على وجه السرعة.

هذا وقد تم اخنيارمحظرة إحياء السنة النبوية الشريفة محظرة نموذجية في ولاية ترارزة  من طرف السلطات العمومية، ويعود ذلك لأمور عديدة منها قدرة شيخها الدكتور الشيخ الصوفي وخبرته الفائقة في التدريس العلوم الشرعية كما عرف اجداده من قبل.

 

وكالة المنارة الإخبارية