الرياضة

وفاة شخصية ثقافية ونجم رياضي كبير بموريتانيا(صورته وهويته)

أحد, 01/17/2021 - 13:27

علمت "وكالة المنارة الاخبارية" بوفاة الشخصية الثقافية والرياضية بولاية انشيري/اكجوجت.

الشيخ عزيز وان تراورى، الذي وافاه الاجل المحتوم بعد مرض، الفقيد شخصية معروفة في موريتانيا وولاية انشيري على وجه الخصوص. 

"وكالة المنارة الاخبارية" ادارة وعمالا تتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد، ولكل الرياضيين؛ بعد رحمة هذه الشخصية.

 

وكتب عنه احد الاعلتميين الكبار المختار ولد عبد الله (المدير المساعد للتلفزيون)التدوينة التالية:

السعودية الدولية للجولف تعلن عن مشاركين في منافساتها مطلع فبراير المقبل

جمعة, 01/15/2021 - 16:32

أعلنت جولف السعودية بأنها ستدعوا هواة لعبة الجولف من مختلف دول العالم للمشاركة في بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية على ملعب ونادي الجولف "رويال غرينز" خلال 4-7 فبراير 2021. ليحصل المدعوين الهواة على فرصة اللعب مع نجوم العالم.

اتحادية كرة القدم بموريتانيا تمدد عقد المدرب الفرنسي وترفع راتبه

ثلاثاء, 01/05/2021 - 12:59

أعلنت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم عن تمديد عقد المدرّب الفرنسي لمنتخب المرابطون وزيادة راتبه.

 

الاتحادية أعلنت أن مدرب المنتخب الموريتاني الفرنسي كورنتين مارتين قد تم تمديد عقده لمدة عامين حتى عام 2023 مع زيادة راتبه بنسبة 30 بالمائة وذلك بانتظار المصادقة الحكومية. 

ويتولّى مارتين تدريب المنتخب الموريتاني منذ 2014، وقد شاركت موريتانيا بقيادته، لأول مرّة، في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر. كما سيكون مارتين أيضًا مدربًا للمنتخب المحلي الذي يستعد لكأس الأمم العربية 2021 المقرر انعقاده في قطر

تتويج فريق تفرغ زينه بكأس رئيس الجمهورية

اثنين, 11/02/2020 - 00:00

توج قبل قليل نادي أفسي تفرغ زينة على فريق اسنيم كانصادو بكأس رئيس الجمهورية للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على كانصادو بهدفين دون رد في النهائي الذي احتضنه ملعب شيخا ولد بيديا.

وحضر اللقاء السيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني و وزير الشباب و الرياضة الطالب ولد سيد أحمد و عدة أسماء وازنة في خطوة نوعية تعبر عن مدى اهتمام القيادة بالشباب و الرياضة.

أفسي تفرغ زينة بعد تتويجه مساء اليوم سيكون هو ممثل موريتانيا ببطولة الإتحاد الإفريقي في الوقت الذي سيمثل أفسي انواذيبو موريتانيا ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

المغرب: عودة مباريات الدوري ليصبح أول بطولة محلية كبرى في القارة السمراء تستأنف نشاطها

أربعاء, 07/29/2020 - 11:22

استأنف الدوري المغربي الاثنين منافساته ليضحى بذلك أول بطولة محلية كبرى في قارة أفريقيا يعود لاعبوها إلى الملاعب إثر فترة توقف دامت أربعة أشهر بسبب تفشي وباء فيروس كورونا. وعاد النشاط للدوري بمباراتين مؤجلتين بين الدفاع الحسني الجديدي وضيفه الرجاء البيضاوي وانتهت بالتعادل السلبي وبين حسنية أغادير الذي فاز على ضيفه رجاء بني ملال بهدف وحيد.

دبت الحياة من جديد الاثنين في الملاعب المغربية الخضراء بعد استئناف مباريات الدوري المغربي لكرة القدم، ليكون بذلك أول بطولة محلية كبرى في القارة السمراء تستأنف منافساتها عقب توقف لمدة أربعة أشهر بسبب فيروس كورونا.

الفيفا يوجه دعوة لموريتانيا في المشاركة في كأس العرب 2021

سبت, 07/25/2020 - 12:33

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA اليوم الجمعة دعوة رسمية للاتحادية الموريتانية لكرة القدم، من أجل المشاركة في كأس العرب 2021 التي تنظمها قطر بالتعاون مع الاتحاد الدولي.

وجاء في رسالة رسمية، موقعة من طرف السيد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للعبة، أنه "سيكون لهذا الحدث الخاص والمميز أثر بارز في كرة القدم التنافسية على أعلى المستويات في المنطقة، وسيجمع 22 فريقاً من قارتين تجمعهما نفس الثقافات والقيم، إضافة لشغفهم وتعلقهم الكبير بكرة القدم".

انتحار لاعب كرة قدم بطريقة مأساوية

اثنين, 05/25/2020 - 11:16

أقدم اللاعب الصربي السابق ميليان مرداكوفيتش، على الانتحار بإطلاق الرصاص على رأسه بحسب ما ذكرت وسائل إعلام صربية مختلفة.

وقالت وسائل الإعلام الصربية،  إنه عثر على جثة ميليان مرداكوفيتش، البالغ من العمر 38 عاما، في شقة مستأجرة بمدينة بلغراد، مشيرة إلى وجود أثر لعيار ناري على رأسه.

وكان هذا الانتحار  بطريقة مأساوية للاعب يحبه بعض الرياضيين وجماهير المستديرة.

إصابة الاعب الكبير محمد جمال بفيروس كورونا

أربعاء, 05/06/2020 - 23:22

علم "البيان الرياضي" أن اللاعب محمد جمال المعار من نادي حتا إلى نادي الإمارات، تعرض لإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد ظهور نتائج الفحوصات التي أجراها اللاعب بنتيجة إيجابية، ويخضع محمد جمال "30 عاماً" حالياً للعلاج في أحد مستشفيات الدولة.

وتسلل فيروس كورونا إلى رياضة الإمارات في الفترة الأخيرة بعد إعلان وفاة غانم الطاهري إداري فريقي الشباب والناشئين للكرة الطائرة بنادي النصر، بسبب إصابته بـ "كوفيد 19" بعد أن كان يعاني في السابق من مرض الربو.

 

المصدر موقع البيان 

وفاة لاعب نادي لوكوموتيف موسكو اثناء التدريبات

اثنين, 04/20/2020 - 22:55

أعلن نادي لوكوموتيف موسكو الروسي لكرة القدم، الأثنين، عن وفاة مدافعه إنوكينتيي ساموخفالوف، خلال حصة تدريبية فردية، عن عمر ناهز 22 عاماً.

وقال نادي العاصمة في بيان: "شعر بألم خلال حصة تدريبية فردية. جاري توضيح الظروف"، وذلك في الوقت الذي يخضع اللاعبون مثل بقية الشعب الروسي للحجر الصحي، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وانضم إنوكينتيي ساموخفالوف إلى لوكوموتيف موسكو عام 2015، ولم يلعب في صفوف الفريق الأول بل في صفوف كازانكا، الفريق الرديف للوكوموتيف الذي يلعب في الدرجة الثالثة.

الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يأمل في فحص اللاعبين لاستئناف الموسم

أربعاء, 04/15/2020 - 13:30

يأمل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن يتمكن من إخضاع كل لاعبي الأندية لفحص فيروس كورونا في أوائل شهر مايو/أيار المقبل استعدادا لاستئناف الموسم الكروي.

وعُلّق الدوري الإيطالي الممتاز (Serie A) في التاسع من مارس/آذار الماضي نتيجة انتشار الوباء.

ولم يحدد موعد لاستئناف الموسم الكروي في إيطاليا، الذي ما زال ينتظر نتائج 12 مرحلة وأربع مباريات.

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي غبريل غرافينا "حال تحسن الظروف، سننهي البطولة".

وأضاف لشبكة سكاي الرياضية في إيطاليا "سنعقد قريبا اجتماعا نتفق فيه على سياقات نعلنها لاحقا".

الصفحات

وكالة المنارة الإخبارية