الرياضة

المذرذرة تحتضن بطولة رياضية طيلة الشهر الكريم برعاية رئيس شبكة الشباب بالمقاطعة

خميس, 04/15/2021 - 22:06

انطلقت الليلة 03 رمضان الموافق 14 ابريل 2021  من "ملعب مقاطعة المذرذرة"  النسخة الثانية  من البطولة الرمضانية لكرة القدم التي ينظمها رئيس شبكة شباب المذرذرة و المنسق العام لمشروع وطننا السيد سيدي ولد محمد ولد الميداح ، و حملت النسخة الجديدة عنوان "إنعاش الساحة الشبابية و استئناف الأنشطة السنوية" و قد ألغي تنظيم هذه النسخة العام الماضي نتيجة الظروف الصحية القاهرة التي فرضتها جائحة كورونا لتنظم هذا العام مع الحرص على الالتزام بالإجراءات الاحترازية و احترام مساحة التباعد الاجتماعي من لدن اللجنة المنظمة للبطولة و الفرق المشاركة  . 
و تتميز نسخة هذا العام من البطولة بوجود فئتين : 

تأهل المنتخب الموريتاني لنهائيات أمم أفريقيا.. لحظة حاسمة في تاريخ موريتانيا

ثلاثاء, 03/30/2021 - 16:17

يواجه المنتخب الموريتاني لكرة القدم (المرابطون)، اليوم الثلاثاء منتخب أفريقيا الوسطى في مباراة مصيرية في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا الكاميرون 2021

وأجرى المنتخب المرابطون مرانها الأخير، قبل المباراة استعدادا للمباراة التي ستقام ظهر اليوم الثلاثاء في العاصمة بانغي، في إطار المجموعة الخامسة التي تضم موريتانيا والمغرب وإفريقيا الوسطى وبوروندي.

ويسعى المنتخب الموريتاني، لتحقيق الفوز في هذه المباراة، لضمان العبور إلى البطولة، بعيدا عن نتيجة مواجهة المغرب وبوروندي، علما بأن مهمة المرابطون لن تكون سهلة لأن آمال منافسه في التأهل قائمة.

فريق المحرد لكرة القدم يفوز بكأس آمادو سيدي افي على نظيره فريق ثانوية المذرذرة(خاص)

أحد, 03/07/2021 - 12:16

وكالة المنارة الاخبارية- المذرذرة: فاز فريق قرية المحرد بمقاطعة المذرذرة في ولاية ترارزة ، على نظيره فريق ثانوية المذرذرة بركلات الترجيح وذلك بكأس أحد الشباب الذي نظمها على نفقته، وهي كأس آمادو ولد سيدي افي، الذي شكره جزيل الشكر رئيس شيكة شباب المذرذرة سيدي ولد محمد ولد الميداح، الذي حضر حفل التكريم وعبر على صفحته الرسمية بالفيسبوك بالتدوينة التالية:

عاجل..ولد يحي ينسحب رسميا من المنافسة على رئاسة الكاف

سبت, 03/06/2021 - 16:54

اعلن رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم احمد ولد يحي رسميا انسحابه من قائمة المترشحين لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. 

وشكر ولد يحي في بيان الانسحاب رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني وأعضاء الحكومة.

الرئيس ولد الشيخ الغزواني يستقبل نجم كرة القدم الكاميروني

جمعة, 02/26/2021 - 15:11

استقبل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم، بالقصر الرئاسي نجم كرة القدم الكاميروني سمويل ايتو.

 

إيتو لاعب  كرة قدم كاميروني مُعتزل، لعب كمهاجم مع عدة نوادي مثل اريال مدريرد وبرشلون ومايوركا، وقد اعتبره النقاد  أحد أفضل المهاجمين في العالم، حيث فاز بجائزة أفضل لاعب إفريقي في العالم أربع مرات كرقم قياسي في أعوام 2003 و2004 و2005 و2010

موريتانيا تخرج رسميا البطولة الإفريقية تحت 20 سنة

ثلاثاء, 02/23/2021 - 12:06

ودع المرابطون تحت 20 عاما بطولة امم افريقيا المقامة حاليا على الملاعب الوطنية ،وذالك بعد عدم تمكنهم من الحصول على ورقة التأهل لأحسن ثالث منتخبين .

وكان المنتخب الوطني قد انهى لقاءاته في مجموعته الاولى من التصفيات النهائية في المرتبة الثالثة بعد الكامرون المتصدر واوغندا الوصيف

 

 

 

 

المراقب 

خسارة المرابطون أمام فريق الأوغندي بهدفين لهدف واحد

سبت, 02/20/2021 - 22:21

تلقى المنتخب الوطني المرابطون خسارة بواقع هدفين لواحد في مباراة الجولة الثالثة التي اختطف فيها المنتخب الأوغندي ثلاثة نقاط على حساب المرابطون.

وجاء هدف فوز أوغندا من ضربة جزاء قبيل انتهاء المباراة، وذلك بعد تسجيله التعادل عند الدقيقة 60 من عمر المباراة، حيث أعاد بذلك آمال أنصار المنتخب الموريتاني لنقطة حملت مزيدا من التحديات طيلة ثلث المباراة المتبقي.

وكانت موريتانيا سباقة للتهديف بتسجيلها الهدف الأول قبيل انتهاء الشوط الأول من المباراة من خلال ضربة جزاء بعد عرقلة أحد اللاعبين في منطقة الجزاء.

اختيار حكمة موريتانية ضمن الفريق التحكيمي لمباراة المنتخبين غدا الجمعة

جمعة, 02/19/2021 - 12:26

اختارت اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا للشباب الحكمة الموريتانية مريم شداد ضمن الطاقم التحكيمي الذي سيقود مباراة المنتخبين المغربي والغاني المقررة غدا الجمعة (18 فبراير 2021).

ويعد هذا الظهور الثاني  للحكمة الموريتانية في البطولة، حيث كانت من ضمن الطاقم التحكيمي الذي قاد مباراة افريقيا الوسطى وناميبيا، كحكمة مساعدة ثانية.

وتجرى بطولة إفريقيا للشباب في الملاعب الموريتانية، بمشاركة 12 منتخبا، بينهم 3 منتخبات عربية، هي بالإضافة إلى موريتانيا، المغرب وتونس.

 

 

 

 

تكنت 

أمم افريقيا للشباب: المنتخب الوطني يفوز على الموزنبيق

خميس, 02/18/2021 - 16:37

فاز المنتخب الوطني المرابطون بثنائية نظيفة أمام الموزمبيق، ضمن الجولة الثانية من دوري المجموعات في إطار منافسات بطولة أمم إفريقيا للشباب. 

 

حمل هدفا المنتخب الوطني إمضاء عمر أمبارك في الدقيقة 19، وسيلي سنغاري في الدقيقة 29، ليحصد المرابطون 3 نقاط..

 

وبهذا الفوز يحتل المرابطون المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف الكاميرون التي باتت أول المتأهلين للدور القادم، بعد الفوز بهدف دون رد أمام أوغندا في المباراة التي جرت اليوم الأربعاء.

كوكان.. ثلاث مباريات في اليوم الثاني من البطولة

اثنين, 02/15/2021 - 21:00

تستأنف اليوم الاثنين، منافسات الدور الأول، من بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب، أقل من 20 عاما “كوكان”، التي انطلقت أمس الأحد على الملاعب الموريتانية.

وتستكمل مباريات المجموعة الأولي، بلقاء يجمع منتخبي أوغندا والموزمبيق، في الملعب الأولمبي بالعاصمة نواكشوط.

وفاز في اللقاء الأول في المجموعة، المنتخب الكاميروني على نظيره الموريتاني، بنتيجة هدف لصفر، في المباراة الافتتاحية للبطولة .

وعلى ملعب شيخه ولد بيديه، تنطلق مساء اليوم، مباريات المجموعة الثانية، بين منتخبي بوركينا فاسو وتونس، و في اللقاء الثاني من المجموعة يلتقي منتخبا ناميبيا وإفريقيا الوسطى.

الصفحات

وكالة المنارة الإخبارية