صحة

وزارة الصحة الموريتانية تدعو الأطباء الغير مكتتبين

اثنين, 09/05/2022 - 21:08

دعت وزارة الصحة، اليوم، الأطباء غير المكتتبين في الوظيفة العمومية من أخصائيين وأطباء العامين إلى الاتصال بها في غضون 72 ساعة.

 

وطالبت الوزارة في منشور على صفحتها الرسمية بفيس بوك، المعنيين بالاتصال بإدارة المصادر البشرية مصحوبين بإفادات ختم الدراسة أو بالشهادات.

 

وسبق أن نظم عدد من الأطباء احتجاجات للمطالبة باكتتاب جميع الأطباء الخريجين

انطلاق ورشة عمل تدريبية لأعضاء اللجنة التوجيهية الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية

اثنين, 08/15/2022 - 14:12

تنظيم ورشة عمل تدريبية لأعضاء اللجنة التوجيهية الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية 

نظمت اللجنة الوطنية التوجيهية الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية الصباح اليوم ورشة عمل لأعضاء اللجنة ويشارك في الدورة التكوينية ممثلون عن  وزارة الشؤون الاجتماعية وممثل عن صندوق الضمان الاجتماعي  ومن المنتظر أن تقدم عروض خلال اليوم التكوينين

_____

Atel formation des membres du Comité de la Strategies Nationale de Protection socials (SNPS) Nouakchott Mauritania le 15 et 16 about 2022

مواد غذائية هامة تساعدك في التغلب على التوتر والقلق

أحد, 08/14/2022 - 15:15

التوتر والقلق والخوف كلها مشاعر سلبية قد تحول حياتنا إلى جحيم إن لم نستطع التغلب عليها والتخلص منها، بيد إن هذا الأمر ليس بهذه السهولة التي نتصورها، فمشاعر القلق والتوتر تتسلل إلى حياتنا رغما عنا، فالحياة التي نعيشها والأحداث المحيطة والمجتمع وظروف العمل والعائلة كلها قد تسبب ضغوطا داخلية كبيرة وتوتر داخلي.

 

وللتحلص من التوتر  والتغلب عليه، تقول الدكتورة آنا شوتوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن هناك مواد غذائية تساعد الإنسان على مكافحة التوتر النفسي.

علماء في التغذية يحذرون من تناول اللحوم الحمراء

جمعة, 08/05/2022 - 22:58

أعلن علماء كلية التغذية في جامعة «تافتس» ومختبر مستشفى كليفلاند، أن تناول اللحوم الحمراء يمكن أن يؤدي إلى ظهور مشكلات في القلب والأوعية الدموية.

 

وتشير مجلة «تصلب الشرايين والجلطة»، إلى أن تناول اللحوم الحمراء يزيد من خطر تطور أمراض القلب والأوعية الدموية المميتة، حسب «روسيا اليوم»

 

ودرس الباحثون العلاقة بين تناول الأطعمة ذات أصل حيواني وخطر الإصابة بتصلب الشرايين، الذي يشمل احتشاء عضلة القلب وأمراض القلب التاجية والجلطة الدماغية وأمراض الأوعية الدموية الأخرى.

مشروب يخفض نسبة السكر في الدم

أحد, 07/17/2022 - 07:47

يعتبر الرّمان، من أكثر الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، فهي فاكهة تفيد الجسم كثيرا في تقوية جهاز المناعة ولها الكثير من الخصائص التي تجعلك تأكلها يوميا دون تردد

 

يعتبر الرّمان، من أكثر الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، فهي فاكهة تفيد الجسم كثيرا في تقوية جهاز المناعة ولها الكثير من الخصائص التي تجعلك تأكلها يوميا دون تردد

 

يعتبر الرّمان، من أكثر الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، فهي فاكهة تفيد الجسم كثيرا في تقوية جهاز المناعة ولها الكثير من الخصائص التي تجعلك تأكلها يوميا دون تردد.

 

ترارزة: إنطلاق حلقة تغكيرية حول الصحة الإنجابية والتمكين للمرأة في موريتانيا في تكنت بحضور برلماني كبير(صور)

سبت, 07/02/2022 - 16:58

انطلقت صباح اليوم السبت في مركز تكنت الإداري بمقاطعة المذرذرة، حلقة تفكيرية حول الصحة الإنجابية والتمكين للمرأة في موريتانيا، وذلك لتبادل الأفكار حول ترقية الصحة الإنجابية والتمكين للمرأة في موريتانيا. 

 

أشرف على حفل الافتتاح الاول الاول من هذه الحلقة التفكيرية، الأمين العام لوزارة الصحة، والامينة العامة لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة،  وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، ونائب رئيس الجمعية الوطنية الصوفي ولد الشيباني، هذا إضافة إلى  نواب في الجمعية الوطنية، وعلماء أجلاء، وحضور ثقافي وصحي معتبر.

طبيبة تحذر من نوع فول تناوله لـ7 أيام يدمر الكلى

ثلاثاء, 06/28/2022 - 11:30

يعد الفول أحد المحاصيل القديمة التي عرفتها الحضارات البشرية، لا سيما في مناطق آسيا والبحر الأبيض المتوسط، ويعد الفول عاليًا في منسوب البروتينات والطاقة، كما هو الحال في أنواع البقوليات والحبوب الأخرى، إذ تحتوي كل 100 غرام من الفول على 341 سعرا حراريا، كما أن حبوب الفول غنية عمومًا بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.

 

منظمة الصحة العالمية تقول إن تفشي المرض "لا يمثل حالة طوارئ عالمية"

أحد, 06/26/2022 - 11:18

قالت منظمة الصحة العالمية إن جدري القرود لا يعد حاليا حالة طوارئ صحية عالمية، وذلك على الرغم من القلق بشأن انتشار المرض.

 

وقال مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسيوس: "أنا قلق للغاية بشأن انتشار جدري القرود، هو بكل وضوح تهديد متطور للصحة، أتابعه وزملائي في الأمانة العامة عن كثب".

 

وينطبق وصف "حالة طوارئ عالمية" حاليا فقط على وباء فيروس كورونا، والجهود المتواصلة للقضاء على شلل الأطفال.

وكان المدير العام للمنظمة قد جمع لجنة من الخبراء، الخميس، لتحديد ما إذا كان التفشي الحالي لجدري لقرود يستدعي إعلان أعلى درجات التحذير أم لا؟.

 

صحة ــ منظمة الصحة العالمية تحذر من سلالة « فتاكة » من كورونا

أحد, 06/05/2022 - 09:54

حذرت منظمة الصحة العالمية، من ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، أكثر خطورة، والتي ستكون اللقاحاتالمضادة الموجودة حاليا غير فعالة.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنه « لا يزال هناك تهديد حقيقي وواضح بظهورنوع جديد أكثر ضراوة (من فيروس SARS-CoV-2) يمكن أن يتجنب التعرض للقاحاتنا ».

وأبدى غيبريسوس قلقه إزاء « الاتجاهات السائدة في بعض المناطق » على وجه الخصوص، فإن عدد الوفياتالمبلغ عنها في إفريقيا ومنطقة غرب المحيط الهادئ آخذ في الارتفاع.

صحة ــ هذا ما تفعله صناعة “التبغ” بالإنسان والبيئة

أربعاء, 06/01/2022 - 12:14

قالت منظمة الصحة العالمية، إن أكثر من 8 ملايين شخص يتوفون سنويا بسبب صناعة التبغ التي تتسبب بفقدان 600 مليون شجرة حول العالم، محذرة من الأضرار التي يلحقها التبغ بالبيئة وبصحة الإنسان.

 

وأوضحت المنظمة في بيان لها، أمس الثلاثاء، أن صناعة التبغ تؤدي سنويا إلى خسارة أكثر من 200 ألف هكتار من الأراضي، وخسارة 22 مليار طن من المياه، وانبعاث 84 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون.

 

وبحسب المنظمة، فإن منتجات أخرى مثل السجائر والتبغ المنعدم الدخان والسجائر الإلكترونية، تساهم في تراكم التلوث بالمواد البلاستيكية.

 

الصفحات

وكالة المنارة الإخبارية