رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات بموريتانيا يؤكد للحكومة حرصه على تنظيم الإنتخابات في آجالها

جمعة, 07/01/2022 - 14:45

قال رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد فال ولد بلال إن اللجنة عبرت للحكومة عن حرصها على أن تبدأ التحضيرات القانونية واللوجستية للاستحقاقات المقبلة في أقرب الآجال الممكنة "لضمان وضع كافة الترتيبات اللازمة للدخول في العملية بالشكل المطلوب وفي الوقت المناسب".

 

وأضاف ولد بلال، في مقابلة نشرتها الوكالة الموريتانية للأنباء، أنه "من هذا المنطلق يضيف رئيس اللجنة تلقينا بارتياح استجابة حكومة معالي الوزير الأول للنظر معنا في ملف تحضير الانتخابات المقبلة على أن تواصل اللجنة بنفس المسعى وبنفس التحرك تجاه كافة الفاعلين الاخرين والمعنيين بالشأن الانتخابي في بلادنا".

 

وأوضح ولد بلال أن "القانون المنشئ للجنة ينص على أن تجديد المؤسسات المنتخبة 2018 يبدأ في فترة 60 يوما قبل موعد الاقتراع"، "أن الحكومة توافق اللجنة بأن الفترة التي تفصلنا عن موعد الانتخابات القادمة بالكاد تكفي لتحضير الانتخابات المقبلة بشكل جيد".

 

وكانت اللجنة الوزارية المكلفة بالتحضير للانتخابات عقدت، مساء الخميس، اجتماعا خصص "للاطلاع على الوسائل المادية والإجراءات التنظيمية الضرورية لضمان إجراء الاستحقاقات الانتخابية القادمة في أحسن الظروف وفي الآجال القانونية المحددة لذلك"، وفق ما أكدته الوكالة الموريتانية للأنباء.

 

وقررت اللجنة التي يرأسها الوزير الأول محمد ولد بلال تشكيل لجنتين فنيتين لدراسة جميع جوانب الموضوع؛ على أن تقدما اقتراحاتهما نهاية شهر يوليو الجاري.

 

وتعنى اللجنة الأولى بالنصوص القانونية والتنظيمية، والأخرى بالوسائل المادية واللوجستية

وكالة المنارة الإخبارية