عمدة بلدية تكنت يستعرض في مقابلة مع "وكالة المنارة الإخبارية" أهم إنجازاته منذ أربع سنوات(المقابلة)

جمعة, 11/11/2022 - 19:44

قال عمدة بلدية تكنت محمد المصطفى ولد أبته إن حصيلة أربع سنوات من مأموريته كانت معتبرة رغم ضعف الميزانية، وجائحة كورونا.

 

وأشار في مقابلة خاصة مع “وكالة المنارة الإخبارية”، تم بثها مباشرة على الصفحة بالفيسبوك (الفيديو بالرابط المرفق) أن البلدية كانت لا مقر لها، ولا يوجد لها ارشيفا، ولا مكاتب، والآن في وضعية خارجية جيدة ، وذلك يضيف “رغم الصعوبات والعراقيل والمشاكل وشح الموارد، ولكن تم تقديم عدة انجازات خلال السنوات الأربع  الماضية".

 

وأوضح ولد أبته  أن المشروع الأكبر الذي نفذته البلدية يتعلق بترميم المستشفى، وإدراج مكيفين له، وتسجيل الضعفاء لوكالة "تآزر" من المواطنين، ، وشملت تدخلات البلدية كذلك ترميم المدرسة رقم 3 بتكت وتجهيزها بالطاولات، ودعم المدرسة رقم2 بالأسمنت، والتدخل في مدرسة لكراع الأبيض، من طرف  البلدية، وتجهيز مسلخة عصرية جيدة من ميزانية البلدية خصوصا.

 

وذكر عمدة تكنت من الانجازات التي قامت بها البلدية، تجهيز سوق الغنم ودعمه بكل مايلزم من مياه صالحة للشرب، وقضايا للسوق الذي يعتبر واجهة حقيقة، وعملت البلدية طيلة السنوات 4 الماضية، إضافة إلى ترميم مدارس بشكل جيد، وبناء خزان مائي في القويشيش، وحفر آبار أرتوازية في قرى منها على سبيل المثال "دار البركة" و قرية "النعيم" وقرية "سعد الجاه".

وقال إن البلدية قامت ببناء مسلخة في “تكنت المدينة” وتجهيز  مكان لبيع اللحوم، ومكان للذبح، ومصرف لرمي الأوساخ، معتبرا أنها مسلخة عصرية للحفاظ على صحة المواطنين.

 

وتحدث محمد المصطفى ولد أبته  عن مشاريع هامة لشبكة المائية في “لكويشيش” لتقريب الخدمات الأساسية من المواطنين، وحملات دائمة لنظافة المدينة، وجعلها في واجهة تليق بها.

 

وأوضح أن البلدية قامت بالتعاون مع مشروع PIT بتكوين الشباب، وعملت في "لكويشيش" على مشروع تفريغ الأسماك الذي أشرف عليه الوزير أخيرا في قرية الصيادين "لكويشيش".

 

وتطرق ولد أبته إلى أن البلدية عملت كذلك مع مشروع GRET إلى توزيع إشتراكات للماء على مايناهز 1000 أسرة في تكنت.

 

وقال انه إضافة إلى ذلك تم توزيع مبالغ مالية معتبرة على عدد من المحتاجين.

وأكد عمدة بلدية تكنت محمد المصطفى أبته، أن البلدية ورغم شح الموارد بصدد تنفيذ  مشاريع من الحجم الكبير في قرى بتكنت، مشيرا إلى حاجة المدينة في التخطيط العمراني الذي طالب به أكثر من مرة، كما يطالب حتى الآن بجعل تكنت مقاطعة، نظرا لموقعها الجغرافي، والتمديد الكبير الذي تشهد من حين لآخر، وفي هذا الصدد يثمن العمدة ولد أبته الإنجازات الكبرى التي تحققت بتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وحكومة الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود، وقال أنهم نجحوا في تقريب الخدمة من المواطنين، والتفاعل بشكل مباشر مع مشاكلهم.

 

وفي الاخير طالب العمدة محمد المصطفى ولد أبته بتجهيز كافي لمستشفى تكنت، لأنه يشهد دائما استقبال الحوادث، ويريدون تجهيزه بكل الفحوصات اللازمة، وجميع الخدمات الصحية، وأضاف أنه يطالب كذلك بنقطة بيع الأسماك، نظرا لحاجة المواطن الفقير إلى ذاك.

 

ورد على سؤال من "وكالة المنارة الإخبارية" أنه يعلن من خلال المقابلة ترشحه لمأمورية ثانية، ويعول على حلفه السياسي، وجميع المواطنين.

 

لمتابعة المقابلة كاملة يمكنكم زيارة الرابط التالي:

 

 

https://fb.watch/gKl6FIXbEB/

وكالة المنارة الإخبارية

على مدار الساعة